الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بلدية برج زمورة بالبرج: الوالي يأمر بتقليص مدة إنجاز المستشفى


دعا، يوم أمس، محمد بن مالك والي برج بوعريريج، المقاولة المكلفة بإنجاز مستشفى 60 سريرا ببلدية برج زمورة، شمال الولاية، إلى تقليص مدة الإنجاز وتدعيم الورشات بالعتاد والعمال، لاستلام المشروع في أقرب الآجال، بالنظر إلى أهميته في توفير الخدمات الصحية لسكان البلدية والدائرة.
و شدد ذات المسؤول، خلال زيارته التفقدية لمشروع المستشفى ومختلف المشاريع ببلديات دائرة برج زمورة، في إطار البرنامج المسطر لإحياء ذكرى يوم الهجرة المصادف لـ 17 أكتوبر، على ضرورة الإسراع في وتيرة الإنجاز، والتقليص من آجال التسليم التي حددتها المقاولة بـ 24 شهرا،  في ظل طول المدة وإمكانية إتمام الأشغال في فترة أقل، خاصة وأن شركة «كوسيدار» التي تحصلت على صفقة المشروع بالتراضي بعد رفع التجميد عنه، تمتلك تجربة طويلة في مثل هذه المشاريع، ومعدات وآليات تسمح لها بربح الوقت، و تنظيم الأشغال و ترتيبها بشكل يساعد على استلام المصحة في أقرب الآجال الممكنة.
كما نبه الوالي إلى الوضع مع الأخذ بالحسبان فترات التقلبات الجوية، في ظل قرب دخول موسم التساقط، ما يتطلب التقيد بالمخطط المعد للأشغال وتوزيع الورشات بشكل متناسق لتسريع الوتيرة وتجنب توقف الأشغال، و من ذلك العمل على إتمام الهيكل الخارجي، لكي يتسنى للمقاولة العمل بأريحية في استكمال التهيئة الداخلية، حتى خلال فترات التقلبات الجوية، و هو ما أكد بشأنه ممثل عن المقاولة على وضع جميع الترتيبات، والتعهد بإتمام بناية الهيكل الخارجي قبل شهر جانفي القادم.
و يعرف مشروع مستشفى برج زمورة، انطلاق الأشغال بعد سنوات من الانتظار، بالنظر إلى النقص المسجل في العقار، لتواجد البلدية بمنطقة جبلية صعبة التضاريس تحيط بها الغابات من أغلب الجهات، فضلا عن قرار التجميد الذي طال المشروع قبل سنوات بسبب الأزمة الاقتصادية وشح المداخيل، قبل أن يتم رفع التجميد في اجتماع المجلس الوزاري المشترك، المنعقد شهر سبتمبر من عام 2019 الذي خصص حينها لدراسة ملف المشاريع المجمدة في قطاع الصحة بولايات الجنوب و الهضاب العليا.
وباشرت السلطات الولائية بعدها، إجراءات منح الصفقة بالتراضي لشركة عمومية ممثلة في مؤسسة كوسيدار، لأجل ربح الوقت والإسراع في إنجاز هذا المرفق الصحي بالمنطقة، وإنهاء متاعب المواطنين مع محدودية الخدمات الصحية بالعيادة الوحيدة، التي تفتقر للتكفل الطبي الكامل بالمرضى، خاصة و أن هذا المشروع عرف تأخرا كبيرا.
و يرتقب أن يتم استلام المستشفى قبل الآجال المحددة،  بعد رصد غلاف مالي قدره 178 مليار سنتيم، لتجسيد هذا المشروع الهام الذي طال انتظاره من قبل سكان البلديات الشمالية لولاية برج بوعريريج.                    ع/ بوعبد الله

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com