الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

سكيكدة: انهيار سلالم بناية هشة بحومة الطليان يعزل 9 عائـلات


شهد حي حومة الطليان في المدينة القديمة بسكيكدة، أول أمس، انهيار سلالم بناية هشة آيلة للسقوط، ما أدى إلى عزل تسعة عائلات بقي أفرادها محاصرين في المنازل دون أن يتمكنوا من الخروج أو الدخول، فيما سارعت الحماية المدنية لمساعدة العائلات التي ناشدت السلطات الولائية التدخل لترحيلها و نقلها إلى سكنات آمنة قبل وقوع الكارثة.
و أكدت العائلات المعنية للنصر، أنها عاشت لحظات مرعبة عند سقوط السلالم و تعالي صراخ السكان ظنا منهم أن العمارة على وشك الانهيار و لما توجهوا إلى مصدر الصوت، تأكدوا أن الأمر يتعلق بانهيار سلالم البناية المؤدية الطابق الأول، ما تسبب في بقائهم عالقين داخل المنازل، حيث تعذر على الموظفين الالتحاق بمقرات عملهم و التلاميذ بمقاعد الدراسة و قد صادف تواجدنا في عين المكان، وجود مجموعة من الأطفال، أكدوا لنا أنهم لم يتمكنوا من الصعود إلى المنازل بسبب سقوط السلالم.
و أضافت مجموعة من النسوة وجدناهن قبالة السلالم، أن الحماية المدنية اقترحت عليهم إخراجهم بواسطة السلم، لكن السكان رفضوا لأنه لا يمكنهم البقاء في الشارع بدون مأوى و البقاء في هذا البناية، حسبهم، أرحم من التشرد في الشارع وسط البرد القارص.
و في الطابق الأرضي، ذكرت لنا امرأة أن منزلها مهدد بالانهيار و تسبب في حدوث تصدعات و انهيار لبعض أجزاء في سقف المطبخ و الحمام  و هذا ما وقفنا عليه عند ولوجنا المنزل الذي يشبه الدهليز و لم يعد صالحا للسكن.
و أضاف السكان، أن انهيار السلالم صاحبته مشكلة عويصة، حيث لا يمكنهم الذهاب إلى المرحاض الذي كان يلتصق بالسلالم، ليجدوا أنفسهم في مأزق كبير بحكم أنهم يشتركون في مرحاض واحد، كما أشاروا إلى  أن البناية تم تصنيفها في الخانة الحمراء عند معاينتها في سنوات 2008، 2017، 2018، لكن السلطات المحلية لم تتحدث أي إجراء لترحيلهم إلى سكنات آمنة و وصفوا وضعياتهم بالخطيرة التي تستدعي الترحيل الفوري قبل وقوع الكارثة.
و أبدى سكان البناية استياءهم العميق من عدم حضور المسؤولين المحليين لمعاينة البناية و الاطمئنان على حالتهم الصعبة جراء هذا الحادث الذي جعلهم يعيشون حالة من الفزع و الرعب من إمكانية انهيار البناية.
تجدر الإشارة، إلى أن بناية هشة قرب السوق المغطاة في المدينة القديمة، شهدت انهيار سلالم، شهر أكتوبر، ما أدى إلى تدخل الولاية و ترحيل ثمانية عائلات في إجراء استعجالي ووقائي تجنبا لانهيار البناية على قاطنيها.
كمال واسطة

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com