السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

أثناء جلسة عمل مع المستثمرين بتبسة: تحريــــر ملفــــات المشاريـــع العالقــــة و دعــم الأنشطــــة التنمويــــــة


اجتمع، نهاية الأسبوع، والي ولاية تبسة «محمد البركة داحاج»، مع أصحاب المشاريع الاستثمارية بإقليم الولاية، في جلسة عمل خصصت لبحث الوضعية الحالية للاستثمار و العـقار الصناعي و الاستماع لانشغالاتهم بغـية العمل على التكفل بها و رفع العراقيل و التحفظات التي تعيق تجسيد مشاريعهم على أرض الواقع أو تعيق السير الحسن لأعمالهم، انسجاما مع توصيات الجهات المركزية.  
والي الولاية و في مجمل تدخلاته، أكد على ضرورة تحرير ملفات المشاريع العالقة وفق القوانين المنظمـة للغـرض و دعـم الأنشطة التي تضيف القيمة و تنشط الدورة التنموية، كاشفا في الأثناء أنه سيتم لاحقا إنشاء 28 منطقة نشاطات مصغرة بمساحة 140 هكتارا على مستوى جميع بلديات الولاية، لفائدة المؤسسات الناشئة و الشباب من حاملي أفكار المشاريع، لتعزيز استثمارات روّاد الأعمال الشباب.
الوالي و في ردّه على عينات من الانشغالات العامة المطروحة من طرف المستثمرين  و التي تمحورت حول مشكل الأراضي الممنوحة للمستثمرين و المصنّفة فلاحية، رغم عدم وجود مردود فلاحي و عدم تهيئة بعض مناطق النشاطات الصناعية المتواجدة ببلديتي تبسة و العوينات و إشكال تجميد مناطق النشاطات المتواجدة بالمحيط العمراني،  أكد بخصوصها أنه تمت مراسلة الجهات المركزية في انتظار الــرد للفصل فيها وفق القوانين الجديدة الصادرة في إطار ترقية الاستثمار خارج المحروقات.
و بخـصوص الانشغالات الفردية التي تقدم بها بعض المستثمرين، أفاد الوالي بوجود آليّة قانونية للتكفل بها، عن طريق التقرب من "خليّة الإصغاء" المتواجدة على مستوى  ديوان الوالي للنظر في الانشغال المطروح، عبر جلسات دورية ابتداء من الأسبوع المقبل، بحضور المدراء المعنيين و البحث في الحلول العملية و السريعة التي تمكن المستثمرين من الانطلاق في مشاريعهم.
أما بخصوص المشاكل المتعلقة بالبند 14 من دفتر الشروط الخاص برخص البناء، فأمر الوالي بتنظيم جلسة عمل برئاسة الأمين العام للولاية و بحضور قطاعات “ أملاك الدولة، مسح الأراضي البناء و التعميـر” للنظر في الإشكال و معالجته، إضافة إلى تنقل "خلية الإصغاء"  مرفوقــة بالمدراء المعنيّين إلى بلدية الشريعـة، للنظر فـي مشكل تهيئة منطقة النشاطات الممنوحة لفائدة 6 مستثمرين، موصيا المستثمرين باعتماد آليّات دقيقة في إطار القانون، تضم دراسة المواد الأولية، دراسة السوق و غيرها من الأطر، لتجنب تعطل المشروع لاحقا، لافتا إلى أن الإدارة شريك حقيقي ترافق المستثمر وتسهر على تقديم كافة التسهيلات لفائدته، قبل أن يشرف علــى منح عقد امتياز لفائدة مستثمرين اثنين "وحدة إنتاج مياه معدنية ببلدية قريقر" و إنجــاز "مركز تجاري ببلدية الحمامات".  
    ع.نصيب                                                                                  

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com