الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

لتسريع توزيع نحو 10 آلاف سكن بعنابة: لجنة تقنية لمتابعة التهيئة بــــذراع الريش


أمر والي عنابة، جمال الدين بريمي، بتشكيل لجنة مختلطة مع إطارات المقاطعة الإدارية ذراع الريش، بغرض الوقوف على الوتيرة الحقيقية لسير أشغال التهيئة الخارجية و توصيلات الطاقة و مختلف الشبكات بالمشاريع السكنية الجاهزة للتوزيع في صيغتي عدل و السكن العمومي الإيجاري، بسبب تضارب التقارير التي تقدمها مختلف المصالح و مؤسسات الإنجاز حول نسبة تقدم الأشغال و المعوقات الموجودة.
و جاء قرار تشكيل اللجنة على مستوى المقاطعة الإدارية ذراع الريش، بعد الزيارة الأخيرة لوالي عنابة، التي كشفت عن عدم تطابق وضعية ورشات الإنجاز على أرض الواقع، مع التقارير الدورية التي ترفع من قبل وكالة عدل و مصالح سونلغاز و كذا مؤسسة تهيئة ذراع الريش، حول موعد إنهاء الأشغال على مستوى 6 مواقع لتكون السكنات جاهزة للتسليم، و المقدر عددها بنحو 10 آلاف وحدة سكنية، أغلبها في صيغة عدل.
و استنادا لمصدر عليم بالمقاطعة الإدارية ذراع الريش، للنصر، فقد أحصت اللجنة التقنية المعنية بأشغال التهيئة الخارجية للسكنات و التي تعمل تحت تصرف الوالية المنتدبة، وسيلة بوشاشي، لدى الوقوف على الوضعية الفيزيائية لمختلف الورشات، نسبة تقدم الأشغال على مستوى 6 مواقع ما بين 30 و 90 بالمائة، حيث سجلت أحسن وتيرة على مستوى الأشغال المسندة لوكالة عدل، فيما تفاوتت نسبة تقدم الأشغال لشركة سونلغاز في توصيلات الكهرباء و الغاز، حيث أن بعضها انتهى و أخرى تشارف على الانتهاء و منها ما لم ينطلق بعد، مع تعهدات بتدعيم الورشات بالإمكانيات البشرية و المادية اللازمة. و ذكر مصدرنا، أن لجنة المتابعة أرجعت سبب تعطل أشغال توصيلات الطاقة، إلى الورشات المتبقية و المرهونة بأشغال التهيئة المسندة للمقاولة المتعاقدة مع مؤسسة تهيئة ذراع الريش، حيث قدمت ملاحظات لمسؤولي المؤسسات و كذا إنذارات لتدارك التأخر و تحمل مسؤولية تعطل تسليم السكنات في موعدها، رغم التزامات المكلف بتسيير مؤسسة تهيئة ذراع الريش، أمام السلطات المحلية للولاية، بالانتهاء من الأشغال أواخر شهر ديسمبر الفارط.
من جهتها سجلت اللجنة التقنية لمتابعة سير المشاريع بالمدينة الجديدة ذراع الريش، بطء في وتيرة إنجاز التهيئة الخارجية من قبل مديرية التعمير و البناء، على مستوى الموقع الثالث الذي يضم 2000 وحدة سكنية، على غرار الأرصفة و الإنارة العمومية و فضاءات لعب الأطفال و المساحات الخضراء، حيث لم تتعد نسبة الأشغال 30 بالمائة، نظرا إلى الحجم الهائل للأشغال المتبقية و كذا المساحة الكبيرة للموقع، حيث يرتقب إنهاء الأشغال في الثلاثي الأول من العام الجاري.
فيما فندت مصالح المقاطعة الإدارية ذراع الريش، معلومات تفيد بقطع الإنارة العمومية على مستوى المدينة و ضواحيها، بسبب عجز مصالح بلدية وادي العنب عن دفع المستحقات المالية لمؤسسة سونلغاز و ربطت تشغيل الإنارة العمومية، بوضع رزنامة للتدخل مع مصالح سونلغاز، لتركيب كافة العدادات الخاصة بالإنارة العمومية .
من جهته قام والي عنابة، نهاية الأسبوع الماضي، في إطار الوقوف على مدى جاهزية السكنات ذات الطابع العمومي الإيجاري، بمعاينة مدى ربطها بمختلف الشبكات و تهيئتها، تحضيرا لتوزيعها على مستحقيها ضمن قائمة السكن العمومي التي سيتم الإفراج عنها خلال شهر جانفي الجاري عبر بلديتي سيدي عمار و الحجار و في هذا الشأن، زار المسؤول موقع إنجاز 1900 مسكن عمومي إيجاري، التابع لديوان الترقية و التسيير العقاري بحي القنطرة التابع إداريا لبلدية سيدي عمار، كما تفقد حيي 417 و 400 سكن بصيغة العمومي الإيجاري و حي 2000 مسكن بصيغة البيع بالإيجار عدل، على مستوى المقاطعة الإدارية ذراع الريش.
حسين دريدح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com