الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

خنشلة: تشييع جنازة عون الحماية المدنية المتوفي في الفيضانات الأخيرة

في جو مهيب شيعت بعد ظهر أول أمس جنازة عون الحماية المدنية ضحية الواجب الوطني فواز عايب 31 سنة  بمقبرة تيدميت بحضور السلطات المدنية والعسكرية ومدراء الحماية المدنية لبعض الولايات المجاورة واطارات سامية .
الى جانب جمع غفير من المواطنين وأقارب وأصدقاء الفقيد حيث أشيد بخصال الفقيد أثناء الكلمة التأبينية التي ألقاها أصدقائه من الحماية المدنية.
المرحوم خريج دفعة سنة 2011 ليتم تعيينه بالوحدة الثانوية لدائرة عين الطويلة, وكان يؤدي واجبه المهني بكل تفاني واخلاص الى غاية أن وافاه الأجل على اثر انقلاب شاحنة للحماية المدنية بمنطقة وادي نيني عندما كان رفقة 4 أعوان اخرين في مهمة  اجلاء عائلات غمرت مساكنها مياه الأمطار مساء يوم الثلاثاء الماضي بمنطقة بلدية متوسة، التي كانت قد شهدت أمطار طوفانية.                  

ع بوهلاله  

مشروع لإعادة الاعتبار للأحياء
كشف أمس رئيس المجلس الشعبي  لبلدية خنشلة السيد بيبي عبد المجيد عن مشروع لإعادة الاعتبار  للوجه الجمالي  للأ حياء النموذجية على مستوى مدينة خنشلة.
  وذلك  باعادة تهيئة المساحات الخضراء بالعشب الطبيعي وتشجيرها  وتدعيمها  بألعاب مختلفة للأطفال على غرار  ماتم انجازه على مستوى اقامات الأحياء السكنية الجديدة بالقطب العمراني، أين دعا المواطنين  للمساهمة في المحافظة على هذه التجهيزات،  حيث من المنتظر أن يتم وضعها في البداية على مستوى الأحياء التي يمكن فيها المحافظة على هذه الألعاب والمساحات الخضراء.
وللاشارة فان العديد من هذه الألعاب التي وضعت  في عدة أماكن وأحياء سكنية جديدة كما هو الحال بالنسبة للمدينة الجديدة تعرضت للتلف والتحطيم من طرف الأطفال  الذين لم يألفوا مثل هذه التجهيزات التي تدخل في اطار الترفيه وتنشيط المحيط، حيث  تحدث عمليات التخريب أمام مرأى بعض الأولياء غير مبالين بأهمية هذه التجهيزات التي أنفقت عليها أموال طائلة.
  ع بوهلاله.

تسجيل 3 حالات الليشمانيا الجلدية
  كشفت مصادر استشفائية عن تسجيل ثلاث حالات لداء الليشمانيا الجلدية  باحدى القرى التابعة لبلدية خيران جنوب مقر عاصمة الولاية.
  والحالات تم التكفل بها حسب ما أكده مدير  الصحة الجوارية ببلدية جلال السيد خالد بورمادة ،الذي أوضح عن التكفل التام بأفراد العائلة المعنية طبيا من قبل المؤسسة الاستشفائية التي أعلنت حالة طوارئ   بتجنيد طاقمها الطبي والشبه الطبي  وتشكيل فرق طبية متنقلة بين مداشر وقرى بلدية خيران و اجراء فحوصات للمواطنين.
كما أوضح  نفس المسؤول أن  الليشمانيا الجلدية انتقلت من احدى البلديات المجاورة والتابعة لولاية بسكرة التي ينتشرفيها المرض بكثرة، بالاضافة الى تماثل أفراد العائلة المصابة الى الشفاء بعد تكثيف العلاج لكل من الأب واثنان من أبنائه.                 

ع بوهلاله

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com