الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

في إطار عصرنة قطاع الاتصالات: إنجاز 100 كلم من شبكة الألياف البصرية

تم بولاية الطارف، السنة الماضية، إنجاز 100 كلم من الألياف البصرية في سياق عصرنة القطاع وتحسين نوعية الخدمة العمومية، ليتجاوز بذلك طول شبكة الألياف البصرية 700 كلم، إضافة إلى ذلك تم تزويد عديد المؤسسات الإدارية العمومية والخاصة، بشبكة نقل المعلومات للولوج إلى خدمة الأنترنيت باستعمال تقنيات جديدة، من خلال الربط بقنوات الفولاذ الزهري ذي الجودة العالية المقاومة للعوامل الجيولوجية والمناخية لفترة طويلة الأمد.
وأكدت المكلفة بالإعلام بوحدة اتصالات الجزائر في الطارف، سهام تمراوي، للنصر، تأمين أغلب شبكات الترسبات على مستوى الولاية، لضمان الخدمة بصفة عادية في حالة الطوارئ وحدوث الانقطاعات والأعطاب المفاجئة، مشيرة إلى أن تطوير وعصرنة وتوسيع شبكة الألياف البصرية في جميع البلديات، بما فيها القرى المعزولة  مناطق الظل، لفك العزلة الهاتفية عن المواطنين وتمكينهم من الولوج إلى الشبكة العنكوبتية، علاوة على العمليات الموجهة لعصرنة المرفق العمومي، بربطه بشبكة الألياف البصرية وصولا إلى المناطق النائية والقرى الحدودية والجبلية.
كما تمت، السنة الفارطة، عصرنة 8 مراكز «آمسان»، بتحويلها إلى تقنية الربط بالألياف البصرية إلى المنزل بالتدفق العالي، في إطار تحسين نوعية الخدمة العمومية، خاصة القضاء على ضعف التدفق والأعطاب وسرقة الكوابل النحاسية، حيث تم تعميم الربط بهذه الخدمة عبر مختلف المناطق وبالأحياء والمجمعات والأقطاب السكنية والعمرانية الموزعة مؤخرا، عبر تراب الولاية.
إضافة إلى ذلك، قامت اتصالات الجزائر بربط 20 حيا بشبكة الألياف البصرية عبر 11 بلدية و 17 حيا بشبكة الألياف البصرية (افتتياش) التي توفر مزايا وخدمة نوعية عالية للزبائن، عبر تقنية الهاتف والانترنيت ذي التدفق العالي، لضمان استمرارية الخدمة على مدار الوقت ومن ثم وضع حد لمشكلة الانقطاعات وضعف قوة التدفق، بعد أن تم استقبال 20 تجهيزا جديدا لفائدة المراكز الهاتفية لتغطية مختلف المناطق المجاورة، بما يمثل حوالي 6 آلاف زبون.
من جهة ثانية، تم تركيب و وضع 7 محطات للجيل الرابع حيز الخدمة، خصوصا بالمناطق الحدودية النائية والجبلية ومناطق الظل، بمعدل 600 زبون لكل محطة، بغية تمكين الساكنة المحلية من الاستفادة من خدمات الهاتف والانترنت، فيما توجد 3 محطات أخرى في طور الإنجاز، بكل من العصفور، العيون والقرقور، وسيتم وضعها حيز الخدمة هذه الأيام.
وأكدت المتحدثة توفر 52 محطة للجيل الرابع على مستوى الولاية، تضم أزيد من 31 ألف زبون، زيادة على ذلك، تم اقتناء تجهيزات حديثة من أجل تركيب محطات الجيل الخامس، في عملية نموذجية ستكون بدايتها في 3 مناطق بكل من بلديتي الطارف والقالة.
 وبرمجت اتصالات الجزائر هذه السنة، ربط 18 حيا جديدا على مستوى الولاية، مواصلة لبرنامج العصرنة وتحسين نوعية الخدمة، خاصة عبر الأحياء التي تنعدم فيها الشبكة، ما سيسمح بفك العزلة عنها والاستفادة من خدمة الهاتف والانترنيت ذي التدفق العالي ومختلف الخدمات التي تتيحها هذه التقنية.  
 نوري.ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com