الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

فيما تم تكثيف التحسيس لتفادي الحوادث : إزالة الثلوج من المحاور الوطنية والولائية بسطيف


تجندت مختلف المصالح العمومية، الأمنية والعسكرية، ليلة الخميس إلى الجمعة، من أجل إزالة الثلوج التي تساقطت بنسبة كثيفة عبر ولاية سطيف، التي اكتسب حلّة بيضاء حولّتها إلى لوحة فنية تستهوي السياح من أبناء المنطقة وزوارها، ما دفع بمختلف المصالح إلى الرفع من عمليات التحسيس الميداني، لتفادي الحوادث والازدحام الناتج عن تمركز الإقبال في بعض المناطق السياحية.
وكثفت مصالح الشرطة ووحدات الدرك الوطني عبر إقليم الولاية، حملاتها التحسيسية ومراقبة المركبات، من أجل تفادي وقوع حوادث مرورية، مع التدخل لتقديم المساعدة للمواطنين الذين واجهوا بعض صعوبات التنقل، خاصة في الجهة الشمالية من الولاية، في حين أعلنت مصالح الحماية المدنية بسطيف حالة التأهب، من خلال وحداتها العملياتية الموزعة عبر تراب الولاية والفرق المتقدمة عبر أهم محاور الطرق.
كما وجه مدير الأشغال العمومية، نداء للمواطنين باستغلال الفضاءات الجميلة والآمنة في مختلف ربوع الولاية، دون التركيز على منطقتي مقرس وبابور، تفاديا للازدحام المروري الذي يتسبب غالبا في تسجيل عدة حوادث مرورية، على غرار ما حدث في المرة السابقة بسبب التوافد الكبير والمتزامن للسياح في هذين النقطتين، خاصة أن تساقط الثلوج على سطيف، تزامن مع عطلة نهاية الأسبوع، حيث استغل سكان المنطقة والسياح من بعض الولايات المجاورة، الفرصة من أجل التنقل إلى ضواحي المدن، للتمتع بجمال المناظر الخلابة التي رسمها بياض الثلج بالسهول كما المرتفعات.
و وصل ارتفاع سمك الثلوج التي تساقطت عبر جميع المناطق في ولاية سطيف، نسبا متفاوتة بين 10 إلى 25 سنتيمترا، في مختلف مدن وبلديات الولاية، وتجاوز السمك حدود 50 سنتيمترا في المرتفعات الجبلية، ما أدى إلى تدخل المصالح المختلفة من أجل فتح الطرقات وتذليل صعوبات التنقل في ساعة مبكرة من يوم أمس.وتدخلت مديرية الأشغال العمومية، لفتح الطريق الوطني رقم 74 ببوقاعة، والوطني رقم 75 ببنوعداس، ورقم 76 بقنزات والطريق الوطني رقم 103 بماوكلان، في الجهة الشمالية من الولاية، كما كثفت وحدات المديرية من الجهود لفتح الوطني رقم 117 و169 بضواحي شيرهم، خاصة في النقطة الصعبة بثنية الطين، إضافة إلى الوطني رقم 5 الذي يربط سطيف بقسنطينة وبرج بوعريريج.
 كما تم فتح جل الطرق الولائية، بعد تدخل وحدات ذات المديرية على مستوى الطريق الولائي 14 الرابط بين عين أرنات وعموشة، وعلى مستوى الولائي 45 ببوسلام والولائي رقم 6 ببوعنداس، كما تم فتح الطريق الولائي رقم 137 الرابط بين عين الكبيرة وبابور، والتدخل أيضا لفتح الطريق رقم 118 بتاشودة.
وشملت العملية كذلك فتح الطريق الولائي رقم 137 "أ"، المؤدي إلى المرتفعات السياحية بجبل بابور، والمحور المؤدي إلى أعالي جبل مقرس، فيما واجهت المديرية بعض الصعوبات في فتح  الوطني 77 و77 'أ" ببني عزيز.
وتدخلت مصالح البلديات عبر إقليم ولاية سطيف، باستعمال إمكانياتها الخاصة ودعم المواطنين والمقاولين والمصالح الأمنية والعسكرية، من أجل فتح الطرق الفرعية والمسالك الريفية المؤدية إلى القرى والمشاتي النائية، ومنها الطريق البلدي رقم 90 بآيت تيزي المؤدي إلى الولائي رقم 6، والمسالك الفرعية في بلدية بن ورثلان، كما تدخلت بلدية سرج الغول ليلة الجمعة، من أجل فتح الطريق البلدي 271 وإجلاء المركبات العالقة، وباشرت بلدية الدهامشة عملية مماثلة صبيحة أمس.بدورها، جندت مصالح بلدية سطيف، تجهيزاتها لإزالة الثلوج عبر الطرق الرئيسية في وسط المدينة وعبر مختلف الأحياء، مع نثر الملح الاصطناعي في ساعة مبكرة من يوم أمس، لضمان سير حركة المرور التي لم تنقطعا، وعملت وسائل النقل الحضري وعربات "الترامواي" بشكل طبيعي.
خ. ل  

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com