الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

توقـيع اتفــاقيات بــين الكشـــافة و 3 مديريات


تم، أمس، توقيع اتفاقيات بين المحافظة الولائية للكشافة الإسلامية الجزائرية بسطيف، وثلاثة شركاء من المديريات التنفيذية والمصالح التابعة لها.
وجاء ذلك في إطار تطوير العمل الكشفي ومواكبة التطورات الحاصلة في مختلف القطاعات، حيث تمت مراسم التوقيع بالقاعة الكبرى لدار الثقافة هواري بومدين، بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للكشافة، تحت إشراف الأمين العام لولاية سطيف عبد القادر بن جيمة، مرفوقا برئيس المجلس الشعبي الولائي، أعضاء اللجنة الأمنية، نواب البرلمان، وأعضاء المجلس الأعلى للشباب، والأسرة الكشفية والسلطات المحلية.
وتم توقيع اتفاقية شراكة بين المحافظة الولائية ومديرية التكوين والتعليم المهنيين الممثلة في المدير عبد الكريم إدريس، أما الثانية فكانت مع مدير الثقافة والفنون لولاية سطيف، عامر الهاشمي، والثالثة مع مدير ديوان المركب المتعدد الرياضات 8 ماي 45، فوز معيزة.
وأوضح المحافظ الولائي، سهيل بورحلة، للنصر، أن الاتفاقيات الثلاث سيستفيد من خلالها المنتسبون إلى الكشافة الجزائرية الإسلامية على مستوى الولاية من فضاءات لإجراء الأنشطة الكشفية المختلفة، مقابل استفادة المديريات ومؤسساتها من مرافقة ومشاركة الكشافة لمختلف الحملات التوعوية والتحسيسية التي تقوم بها، مع العلم أن الاتفاقيات الموقعة بين الطرفين تمتد لثلاث سنوات.
كما كشف ذات المصدر، بأن المحافظة الولائية ستوقع اتفاقية رابعة في الأيام القليلة المقبلة، مع مدير جامعة فرحات عباس سطيف 1، بعد التأجيل الاضطراري لهذه العملية التي كانت مبرمجة أمس، وفقا لنفس المبدأ المعمول به في كل الاتفاقيات، مع الإشارة إلى أن المحافظة مرتبطة باتفاقيات أخرى مع عدة مديريات أخرى على غرار الغابات والبيئة والمياه.
واحتفالا باليوم الوطني للكشافة الإسلامية الجزائرية، احتضن ركح القاعة الكبرى بدار الثقافة هواري بومدين، عرض ملحمة تاريخية بعنوان  «رصاصة الغدر» للكاتبة القديرة عبلة بلعمري ومن إخراج أسامة تلال، حيث أبدعت زهرات وبراعم الكشافة الإسلامية في هذا العرض الذي يحاكي مجازر 8 ماي 45 وسيناريو استشهاد البطل بوزيد سعال، وسبق ذلك عرض فيديو لتسع دقائق يلخص نشاطات المنظمة من إنجاز خلية الإعلام في مختلف القطاعات.
وزار الأمين العام للولاية عبد القادر بن جيمة والوفد المرافق له، المعرض الكشفي الذي تم تنظيمه ببهو دار الثقافة، والذي يوثق مسيرة الحركة الكشفية ومختلف المحطات التاريخية البارزة في نضال الكشافة الإسلامية الجزائرية، كما حضر الحفل المنظم من المحافظة الولائية لقدماء الكشافة، مع تكريم الفاعلين في الحركة الكشفية ممن تركوا أثرا طيبا في مسيرتهم.
خ.ل 

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com