الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

تعليمات باحترام الأسعار المرجعية: فتـح نقطـة جديـدة لبيـع الكتـاب المدرسي بتبسـة


افتُتحت يوم أمس، نقطة لبيع الكتاب المدرسي ووسائل الدعم البيداغوجي، لجميع المستويات ببهو قاعة سينما المغرب بوسط مدينة تبسة، تحسبا للدخول المقبل، وذلك بغرض المساهمة في توفير الكتب بالأسعار المعتمدة من الديوان الوطني للمطبوعات المدرسية.
نقطة البيع ينظمها مركز توزيع الكتاب المدرسي لولاية تبسة، بالتنسيق مع مديرية التربية ومديرية التجارة وترقية الصادرات، وتتواصل إلى غاية يوم 15 من سبتمبر المقبل، فيما ينتظر تدعيمها بنقاط مماثلة على مستوى البلديات.
ويأتي تنظيم هذا المعرض مع قرب الدخول المدرسي، وقد وقع الاختيار على قاعة سينما المغرب، لوجودها بوسط مدينة تبسة، حيث أنه مخصص لبيع الكتب المدرسية، ووسائل الدعم البيداغوجي لمختلف الأطوار التعليمية، فيما يأتي متزامنا مع تخصيص مديرية التربية لعدة نقاط مماثلة بعدد من المكتبات.
مدير القطاع أوضح بالمناسبة، بأن هذه النقاط التابعة للخواص الذين ينشطون في بيع الأدوات المدرسية، ستعمل على تقريب الكتب المدرسية والوسائل العلمية من الأولياء وتسويق الكتاب المدرسي لكل الأطوار التعليمية إلى جانب ملحقة الديوان الوطني للمطبوعات المدرسية والمؤسسات التربوية.
وأبرز المسؤول أن الكتاب المدرسي متوفر بأعداد كافية واقتناؤه بهذه النقاط الجديدة سيكون وفقا للأسعار المحددة التي يعتمدها الديوان الوطني للمطبوعات المدرسية عند البيع، مع احترام السعر المرجعي، مؤكدا محاسبة كل مخالف يقوم برفع الأسعار بالنقاط المحددة وذلك بالتنسيق مع مديرية التجارة التي قدمت لها مصالح التربية نسخة عن قائمة النقاط المعتمدة.
وفي إطار التحضيرات الجارية لضمان دخول مدرسي ناجح برسـم السنة الدراسية الجديدة، ترأّس والي الولاية سعيد خليل، مساء أول أمس، جلسة عمل خصصت لمتابعة مدى جاهزية الهياكل التربوية المتوقع استلامها، أين دعا  القطاعات ذات العلاقة، إلى مضاعفة الجهود بغرض استكمال الهياكل والمرافق التربوية والخدمية المتوقع استلامها، وتجهيزها لوضعها حيز الخدمة مع الدخول المدرسي القادم، بما يسمح بتخفيف الضغط عن المرافق قيد الاستغلال، ويضمن تحسين ظروف التمدرس، موصيا بالتنسيق التام والمستمر بين القطاعات ذات الصلة.
ع.نصيب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com