الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

رصـد 5 ملاييـر لتجديـد الإنـارة بمداخـل عاصمـة الولايـة


رصدت السلطات العمومية غلافا ماليا يقدر بـ 5 ملايير سنتيم، خصيصا لإعادة تهيئة وتشغيل الإنارة العمومية على مستوى مداخل مدينة باتنة بالطرقات، التي تربطها ببلديتي وادي الشعبة وفسديس.
وجاءت العملية لتعويض مخلفات، سرقة الكوابل، بعد تكبد خسائر بسرقة 14 كلم من الكوابل ومحولين كهربائيين أحصتها مصالح سونلغاز، ما أدى لإغراق مداخل وأحياء مدينة باتنة في الظلام، وكشف الوالي عن إسناد المشاريع الجديدة للإنارة لمؤسسات عمومية وهي كلين بات، وسيريب، وأشار لاتخاذ إجراءات أمنية منها تغيير الكوابل النحاسية لمنع تكرار السرقة.   
وكانت عصابات سرقة الكوابل الكهربائية قد أغرقت عديد الأحياء، والشوارع، والطرق الرئيسية بمدينة باتنة في الظلام الدامس، حيث سجلت بلدية باتنة إلى جانب المؤسسة الولائية المكلفة بالنظافة، والإنارة العمومية «كلين بات»، عدة اعتداءات على الشبكة وتجهيزات الأعمدة الكهربائية.
وتسببت عصابات سرقة الكوابل حسبما أفاد به مسؤول بالمؤسسة الولائية المكلفة بالنظافة والإنارة العمومية لـ «النصر»، في خسائر مادية كبيرة كاشفا عن تعرض كابل رئيسي على طول 2 كلم للقطع والسرقة انطلاقا من محول الطرقات الشمالي المؤدي إلى حملة 3 والطريقين الوطنيين 77 و31 إلى غاية الحاجز الأمني عند محطة نقل المسافرين الجنوبية، حيث لايزال جزء هذا الطريق يغرق في الظلام، وتبلغ قيمة الكابل الذي تمت سرقته حسب ذات المسؤول 518 مليون سنتيم.
وأشار المسؤول، إلى تسبب سرقة كابل على طول 70 مترا في إغراق عدة شوارع بوسط المدينة من مقر مديرية التربية إلى حي شيخي في توقف الإنارة العمومية، وقال المسؤول بالمؤسسة المكلفة بالنظافة والإنارة العمومية بأن عدة سرقات، كبدت المؤسسة خسائر مالية كبيرة منها اعتداء على طول شبكة الإنارة العمومية على خط باتنة عين ياقوت قبل أن يتم اكتشاف الفاعل ويتعلق الأمر بقاصر وأشار المسؤول إلى الاعتداء وسرقة كوابل على طول 2 كلم أيضا على مستوى الطريق الاجتنابي الشرقي لمدينة باتنة.
وكشف المسؤول بالمؤسسة الولائية المكلفة بالنظافة والإنارة العمومية عن لجوء عصابات سرقة الكوابل إلى طرق ملتوية عديدة للتنصل والإفلات على الرغم من محاولات التصدي للاعتداءات على الشبكة، مشيرا في هذا الصدد إلى تجنيد فرقة خصيصا لتلحيم لوحات الأعمدة الكهربائية لمنع سرقة التجهيزات والكوابل من داخل الأعمدة، وقال بأنه وعلى الرغم من ذلك يقوم البعض بالاعتداء على الجزء السفلي لعلبة العمود الكهربائي بنزع البراغي اللولبية، وسجلت المؤسسة حسب ذات المسؤول شكاوى مواطنين بالأحياء بوقوف عصابات ترويج المخدرات والمهلوسات وراء قطع الإنارة العمومية حتى تغرق الأحياء في الظلام مما يسهل نشاطهم في ترويج والممنوعات بعيدا عن الأعين.
يـاسين عـبوبو

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com