الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

تعليمات بتسريع منح الاعتمادات لـ 65 صيدليا: مشروعا مستشفيين بسعة 360 سريرا

كشفت والية سكيكدة، حورية مداحي، عن استفادة الولاية بصفة رسمية من مشروعين لإنجاز مؤسستين استشفائيتين الأولى بسعة 240 سريرا بعاصمة الولاية والثانية بطاقة استيعاب 120 سريرا بالقل، فيما أعطت تعليمات بالإسراع في إتمام إجراءات منح الاعتماد لـ 65 صيدليا، وأمرت مسؤولي مستشفيي الإخوة سعد قرمش وعبد الرزاق بوحارة بمنع تحويل المرضى المحتاجين للفحص بالسكانير إلى المصحات الخاصة مهددة باتخاذ إجراءات صارمة في حق المخالفين.
وأبرزت الوالية خلال ترأسها يوم الخميس لاجتماع المجلس التنفيذي، الأهمية القصوى التي يكتسيها القطاع، حيث توليه السلطات العليا أهمية بالغة من خلال تسخير إمكانيات مادية وبشرية معتبرة من أجل تحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطن. وفي هذا الخصوص كشفت المسؤولة عن استفادة الولاية من مشروعين جديدين لإنجاز مؤسستين استشفائيتين الأولى بعاصمة الولاية بسعة 240 سريرا حيث كلفت مديري أملاك الدولة ومسح الأراضي والحفظ العقاري بإعداد قرار تخصيص الأرضية المتواجدة بأعالي المدينة بهضبة بوعباز لتوطين هذا المشروع الهام في آجال أقصاها أسبوع، أما الثاني فيتمثل في مستشفى بسعة 120 سريرا بالقل، وأمرت المديرين بالقيام بزيارة ميدانية الأسبوع القادم لمعاينة الأرضية المقترحة لتوطينه.
وتوجد مشاريع استثمارية قيد الإنجاز مسيرة من طرف مديرية الصحة للولاية، وتخص دراسة ومتابعة وإعادة الاعتبار للعيادات متعددة الخدمات الضامنة للاستعجالات، وكذلك اقتناء التجهيزات لمركز الحروق، أما عن تلك المسيرة من مديرية التجهيزات العمومية فتوجد 16 عملية، منها 5 في طور الإنجاز و 3 قيد الانطلاق، بينما 7 غير منطلقة و 1 متوقفة.
وشددت الوالية على ضرورة تدارك كافة النقائص التي وقفت عليها خلال زياراتها الفجائية على مستوى المؤسسات الاستشفائية، لاسيما من حيث التسيير، أين أسدت تعليمات صارمة بتكليف مدير الصحة والسكان لاتخاذ الإجراءات الفورية لإنهاء حالة التسيب واللامبالاة مع اتخاذ التدابير الردعية تجاه المتقاعسين، والعمل على وضع جهاز توليد الأكسجين بمستشفى الإخوة ساعد قرمش في أجل أقصاه 10 أيام، وكذلك منع توجيه المرضى المحتاجين للفحص بالسكانير إلى المصحات الخاصة.
كما أمرت مداحي بإحصاء لجميع قاعات العلاج المتدهورة قصد مباشرة عملية إعادة التأهيل، لاسيما على مستوى المناطق النائية، إلى جانب تكليف رؤساء الدوائر بإجراء عملية إحصائية لجميع المحلات غير المستغلة والتي طالها الإهمال في العديد من المناطق، من أجل مباشرة عملية تحويلها إلى مرافق عمومية.
الوالية أمرت كذلك بتسريع إجراءات منح الاعتماد لـ 65 منصبا صيدليا مع مراعاة فتح صيدليات بالأقطاب العمرانية الجديدة وكذا بالمناطق النائية التي تعاني عجزا في هذا المجال، مع تكليف مديرة الإدارة المحلية باقتناء 3 سيارات إسعاف على عاتق ميزانية الولاية لفائدة بلديات قنواع، أولاد احبابة، وبني زيد، وتجهيز العيادة متعددة الخدمات ببني والبان.
كمال واسطة

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com