الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الوالـــي رفض تدشين ملعب لعدم مطابقة الأشغــال: انهـاء مشـروع 50 سكنـا ترقـويا بباتنـة

رفض والي باتنة، محمد بن مالك، تدشين ملعب جواري مغطى بالعشب الاصطناعي ببلدية عين جاسر شمال الولاية، فيما تم الانتهاء من  مشروع 50 سكنا ترقويا ظل متأخرا منذ 2014.
وكان الوالي بصدد تدشين مشاريع تنموية في إطار برنامج لإحياء ذكرى اندلاع الثورة التحريرية، ولدى وقوفه على أرضية الملعب الجواري ومعاينته للأشغال، رفض تدشين المشروع، بسبب عدم مطابقة الأشغال للمعايير وكذا شكوى المواطنين من هذا الأمر، وعلى إثر ذلك أكد الوالي على ضرورة استدعاء المصالح المعنية للمقاولة، وإلزامها بإعادة الأشغال في المقاطع التي لا تتماشى والمعايير في إنجاز الملاعب المعشوشبة اصطناعيا، كما أمر بعدم دفع المستحقات المالية المتبقية للمقاولة إلى غاية التزامها بإعادة الأشغال.
وقرر والي باتنة بعد استماعه لانشغالات المواطنين بعين جاسر إيفاد لجنة للنظر في الانشغالات بعد أن طالب مواطنون بإنجاز مرفق صحي وتقريب الإدارة لإنهاء معاناتهم في التنقل نحو مروانة وسريانة، حيث أكد الوالي في حديثه للمواطنين بأن اللجنة ستنظر وتبحث وفق الخارطة الصحية، ما مدى إمكانية تسجيل مشروع 60 سريرا.
واعتبر الوالي بأن التكفل بضروريات على غرار توصيل الطاقة الكهربائية والغاز وإنجاز شبكة المياه والتطهير بالإضافة لتحسين ظروف التمدرس من أولوياته، وفيما تعلق بمطلب بعث الحركية الاقتصادية بمنطقة النشاط الصناعي بعين جاسر، فأكد الاستعداد لدعم ومرافقة الشباب في إنجاز المشاريع وإنشاء المؤسسات المصغرة.
وكان الوالي قد دشن جملة من المشاريع التنموية بمناسبة إحياء ذكرى أول نوفمبر في 9 بلديات، حيث استفادت البلديات الجبلية التابعة لدائرة إشمول شرق الولاية من الربط بالكهرباء والغاز، ومن بين هذه المناطق قرية عين أيوب ببلدية فم الطوب أين تم وضع حيز الخدمة لشبكة الغاز الطبيعي لفائدة 63 سكنا، وبذات البلدية تمت إعادة تهيئة مقبرة الشهداء بمنطقة الصفاح، وتم تكريم مجاهدين من المنطقة.
واستفادت 27 عائلة بمنطقة تاجرة ببلدية إينوغيسن من الربط بشبكة الغاز، وبذات البلدية تم فك العزلة عن منطقتي غيل أوموسى وتافرنت بعد تهيئة وتعبيد المسلك الرابط بين المنطقتين على مسافة 4 كلم، كما تم بالمناسبة وضع حيز الخدمة لمشروع للتحسين الحضري ومسلك يربط تيوكسار بتيزوقاغين .
وببلدية إشمول تم إعطاء إشارة انطلاق أشغال الربط بالكهرباء لفائدة 149 سكنا بمنطقة تيفسوة، بالإضافة لوضع حيز الخدمة لمشاريع انتهت في قطاعات عدة، منها ملعب جواري بمنطقة الحمام، ومعاينة أشغال للتحسين الحضري والإنارة العمومية وشبكة الصرف الصحي بدشرة أولاد موسى.
وببلدية تكوت بأقصى الجهة الجنوبية الشرقية من الولاية، تم تدشين مقر فرعي للصندوق الجهوي للتعاون الفلاحي، وتم عين جاسر تدشين 3 أقسام توسعية بمدرسة الشهيد خنفوسي التونسي، ومشروع للتهيئة الحضرية بحي النجاح، وأما ببلدية الحاسي فتم تدشين 4 أقسام توسعية بمتوسطة الشهيد بوشارب يوسف، وطريق يربط مشتة أولاد حصير الولائي رقم 8 على مسافة 600 متر.
وتم تدشين مذبح جهوي للحوم الحمراء بالمنطقة الصناعية ببلدية بريكة، ومشروع 40 سكنا ترقويا مدعما بحملة 3 وهو الذي ظل متأخرا منذ سنة 2014 قبل إعادة بعث أشغاله منذ 7 أشهر، ومن المشاريع التي تم تدشينها مركز بريدي بطريق تازولت.                                   يـاسين عـبوبو  

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com