الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

حضور المصالح المعنية ساهم في التقليل من الخطر: سيول الأمطار تغلق محاور رئيسية بقسنطينة


تسبّبت الأمطار الغزيرة التي تساقطت، في آخر يومين، بقسنطينة، في ارتفاع منسوب المياه بعدّة أودية، وهو ما أدى إلى غلق العديد من الطرق الوطنية المحورية بالولاية، على غرار الطرق الوطنية 3، 5 و20، فيما ساهمت مختلف المصالح المعنية التي تجنّدت، في فك العزلة عن العائلات وفتح الطرقات لتسهيل حركة السير.
وأدّت كثافة الأمطار التي تساقطت بقسنطينة منذ ليلة الأربعاء الماضي، إلى ارتفاع منسوب المياه بالوديان، ما تسبّب في شل حركة السير بعدد من الطرق الوطنية المحورية، وكذا حصار بعض العائلات في القرى والمشاتي، تجنّدت على إثر ذلك مختلف الجهات ذات العلاقة التي انتشر عمالها عبر مختلف النقاط ومسخّرة  كافة الإمكانيات للتدخّل، ما ساهم في تقليل الأخطار وتسهيل حركة المرور فضلا عن التكفّل بالعائلات المعزولة.
وجاء في بيان لمديرية الحماية المدنية بخصوص الحالة العامة لتدخل الوحدات، أنّه تمّ في حدود الساعة السابعة صباحا، فتح المسار على مستوى الطريق الوطني رقم 3 بمشتة القنطرة نحو قرية بني مستينة ببلدية ديدوش مراد، نتيجة لارتفاع منسوب مياه الوادي بالتنسيق مع مصالح الأشغال العمومية وكذا فك العزلة عن 8 عائلات.
وقامت وحدات الحماية المدنية رفقة المصالح المعنية عند الساعة السابعة و35 دقيقة بفتح الطريق وتسهيل حركة السير بمحوّل عين النحاس في الطريق الوطني رقم 3 ببلدية الخروب اتّجاه مدينة قسنطينة، بسبب ارتفاع مياه الأمطار، كما أجلت عناصر الحماية المدنية 3 عائلات من منازلها والتكفّل بها بالتعاون مع مصالح بلدية عين اسمارة ، إثر التدخّل الذي تمّ بالطريق الوطني رقم 5 بقرية قيقاية عاشور،  مع فتح الطريق جرّاء ارتفاع منسوب مياد وادي الرمال.
وعرف الطريق الوطني رقم 20 بمنطقة واد حميميم ببلدية الخروب ارتفاعا لمنسوب مياه الوادي، قبل أن ينخفض تدريجيا مثلما ذكر البيان مع تسجيل بطئ في حركة السير، وأدى أيضا ارتفاع منسوب مياه وادي الرمال إلى غلق احترازي لجسر نادي المحامين ببلدية عين اسمارة بمحاذاة الطريق الوطني رقم 5، لتفادي وقوع الحوادث.  
وقامت مصالح الأشغال العمومية وعمال بلدية زيغود يوسف، بالتعاون مع مقاول متطوّع، بفتح وإزالة الأتربة من على قارعة الطريق الوطني رقم 3، لتسهيل حركة المرور والحفاظ على أمن وسلامة مستغليه، فضلا عن التوجّه لمختلف المشاتي والقرى للوقوف على وضعيتها والاستعداد للتدخّل في حالة وقوع حوادث.
وفي ذات الإطار قامت مصالح بلدية قسنطينة بالتعاون مع المؤسسة العمومية الولائية لصيانة الطرقات والإنارة العمومية "فواراب"، برفع الأوحال التي تراكمت وسط الطريق بحي الجباس وكذا فتح المسلك أمام المارة، فيما تدخّلت مصالح الاستغلال والتطهير التابعة لمؤسسة "سياكو" إلى غاية ساعات متأخرة من الليل في مناطق وأحياء مختلفة، على غرار الوحدات الجوارية بالمدينة الجديدة علي منجلي، وطريق المستشفى العسكري، زواغي سليمان، سيدي مبروك، جبل الوحش وبوالصوف بغية التكفّل بكافة النقاط السوداء، من خلال امتصاص مياه الأمطار، وتنقية وتسريح البالوعات والمجاري المائية.
كما كثّفت شرطة قسنطينة ووحدات المجموعة الإقليمية للدرك الوطني من جهودها وتعزيز تواجدها عبر مختلف المحاور والطرقات، لتسهيل حركة المرور وضمان انسيابية السير.                               إسلام. ق

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com