الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

قالمة: نشر قائمتي السكن بعين صندل وعين العربي


أعلنت لجنة توزيع السكن بدائرة لخزارة بقالمة يوم، الخميس، عن قائمة مؤقتة للسكن العمومي الإيجاري ببلدية عين صندل، تضم 55 مستفيدا ممن ترى اللجنة بأنهم مؤهلون للاستفادة وتتوفر فيهم شروط الأولوية، كأقدمية الطلب والحالة العائلية. وقد تم نشر القائمة بمقر البلدية و المواقع العمومية القانونية وتحمل القائمة المؤقتة صور المستفيدين وهوياتهم الكاملة لتمكين المواطنين من التعرف عليهم وتقديم الطعون خلال المهلة القانونية المحددة بثمانية أيام من تاريخ النشر. وتضم القائمة المؤقتة مواطنين من مختلف الأعمار بينهم شباب، بالإضافة إلى قائمة احتياطية تحسبا للطعون التي يتوقع أن يتقدم بها أصحاب ملفات السكن الاجتماعي الذين يرون بأنهم يتوفرون على كل شروط الاستفادة التي ينص عليها القانون. و قالت دائرة لخزارة بأنه يتعين على كل مواطن مودع لملف السكن الاجتماعي أن يقدم طعنا خلال المدة القانونية إذا رأى بأنه تعرض للإجحاف في حقه من طرف لجنة التوزيع، و هذا حتى تتمكن لجنة الطعون من دراسة حالته و الفصل في الطعن المقدم، قبل الإعلان عن القائمة النهائية. و بدائرة عين مخلوف الواقعة جنوبي قالمة أعلنت لجنة توزيع السكن الاجتماعي هناك عن قائمة مؤقتة يوم الخميس، تضم 48 مستفيدا من مختلف الفئات و الأعمار، ممن تتوفر فيهم شروط الاستفادة من هذا النوع من السكن الموجه للفئات الهشة من المجتمع التي لا يمكنها الذهاب إلى الصيغ السكنية الأخرى. و تحمل القائمة المؤقتة، التي نشرت بالأماكن العمومية، صورة المستفيدين و هوياتهم الكاملة لتمكين المواطنين من التعرف عليهم و تقديم الطعون القانونية خلال مهلة 8 أيام من تاريخ النشر، حسب ما ينص عليه القانون الساري المفعول.
و إلى جانب السكن العمومي الإيجاري، يعتمد سكان عين صندل و عين العربي أيضا على السكن الريفي الذي صار مقصدا للمواطنين في السنوات الأخيرة نظرا للخصوصية الاجتماعية التي تتميز بها المنطقة حيث يفضل فيها السكن الفردي على العمارات الجماعية، لكن مشكل العقار حال دون تلبية الطلب المتزايد على السكن الريفي الذي عرف تطورا كبيرا بولاية قالمة في السنوات الأخيرة، و ساهم في التخفيف من الطلب الكبير على السكن عبر مختلف البلديات.
فريد.غ

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com