السبت 29 جوان 2024 الموافق لـ 22 ذو الحجة 1445
Accueil Top Pub

جامعة 8 ماي 1945 بقالمة: تخرج الدفعة الثالثة لطلبة الماســتر المهني لإدارة الأعمال السياحية


تخرجت، أمس الثلاثاء، الدفعة الثالثة لطلبة الماستر المهني، تخصص إدارة الأعمال السياحية، بجامعة 8 ماي 1945 بقالمة، في حفل أقيم على شرفهم بكلية الحقوق والعلوم الإنسانية بمدينة هليوبوليس بمناسبة انعقاد ملتقى وطني حول الابتكار والاستدامة في صناعة الوجهات السياحية .
وتضم الدفعة 23 طالبا وطالبة انهوا دراستهم بهذا التخصص الجديد الذي اعتمدته جامعة قالمة ضمن منظومتها التعليمية استجابة لرغبات الطلبة، و توجهات البلاد نحو التنمية السياحية المستدامة، و تنويع الاقتصاد الوطني.
و جاء في كلمة التخرج التي قرأتها الطالبة كاموش ندى، نيابة عن زملائها بأن الماستر المهني في قطاع السياحة يكتسي أهمية كبيرة بالنسبة للاقتصاد الوطني، و منظومة التعليم العالي في البلاد، مؤكدة عزم الخريجين على تطوير قطاع السياحة الوطنية و بنائه على أسس متينة، من خلال توظيف المهارات العلمية و الإدارية المكتسبة خلال سنوات التعليم و التكوين في الماستر المهني، و التجربة المتحصل عليها أثناء التربصات و الخرجات الميدانية و التواصل مع مختلف القطاعات و مع المجتمع الذي يعد عصب السياحة و التنمية المستدامة.
و حسب المشرفين على قسم العلوم السياسية بجامعة 8 ماي 1945 بقالمة، فإن السياحة صارت صناعة تنمو بشكل مستمر مما يزيد من الحاجة للمهنيين و الإداريين المؤهلين في هذا المجال، و من ثم جاءت فكرة إنشاء هذا التخصص المهني الأكاديمي، و إعداد الكوادر المؤهلة، و القادرة على توظيف المهارات الإدارية في قطاع السياحة، مما يتيح لهم فرص العمل في العديد من المجالات المختلفة التي تندرج ضمن القطاع السياحي كالمناصب الإدارية العليا و المبيعات و خدمات التسويق و التخطيط و الموارد البشرية.
و تعد ولاية قالمة بيئة مثالية حاضنة لهذا التخصص، فهي منطقة ثرية بالموارد السياحية، كالمنتجعات الحموية و المواقع الطبيعية و التاريخية و الآثار القديمة.
و يعد تخصص الماستر المهني إحدى الخطوات الهامة في مسيرة انفتاح الجامعة على محيطها السوسيو اقتصادي، و يهدف هذا المسار العلمي المهني إلى إعداد الإطارات القادرة على التسيير الفعال و المبدع من خلال إمداد الطالب المعارف و النظريات العامة و الأساسية المتعلقة بالأنشطة السياحية و الضيافة على المستويين المحلي و الدولي و الإلمام بأسس ومفاهيم الجودة في أنشطة و مؤسسات السياحة، و القدرة على تقييم الاتجاهات و التحديات المحلية و الدولية في مجال إدارة السياحة و تطوير الخطط و وضع استراتيجيات الاتصال و التسويق و تحليل المعطيات.
و يسمح تخصص الماستر المهني في قطاع السياحة للخريجين بالعمل في عدة هيئات و مؤسسات ترتبط بمجال النشاط السياحي، كالفندقة و الوكالات السياحية و مؤسسات التسويق السياحي و المتاحف و الدوائر الثقافية و الأثرية.
فريد.غ

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com