السبت 6 جويلية 2024 الموافق لـ 29 ذو الحجة 1445
Accueil Top Pub

ميلة: وضع مشاريع حيز الخدمة وإطلاق أخرى


تم بميلة، أمس، إعطاء إشارة انطلاق ووضع حيز الخدمة لمشاريع تنموية عبر عدة بلديات في قطاعات الموارد المائية، الأشغال العمومية و الشباب والرياضة، في إطار الاحتفالات الولائية المخلدة لذكرى عيد الاستقلال.
وأشرف والي الولاية رفقة السلطات المحلية والعسكرية، ببلدية شلغوم العيد، على إعطاء إشارة انطلاق الشطر الأول من مشروع إعادة تأهيل وإنجاز المجمع الرئيسي للتطهير لمنطقة التوسع بمدينة شلغوم العيد إلى غاية المصب النهائي لذات المدينة، وحسب الشروحات المقدمة من مدير الموارد المائية المحلية، فإن المشروع رصد له مبلغ مالي يقدر بأزيد من 44 مليار سنتيم، في شطره الأول وذلك لوضع قنوات بمختلف الأقطار 1000 مم و 2000 مم، على مسافة 3 كلم بالإضافة إلى إنجاز قناة مغلقة من الخرسانة المسلحة بمختلف الأقطار وفي انتظار استكمال الشطر الثاني في قادم الأيام، بعد الحصول على الاعتمادات المالية، بغية توسيع قنوات الصرف الصحي للمدينة التي عرفت توسعا عمرانيا معتبرا مؤخرا نتيجة إنجاز العديد من مخططات شغل الأراضي، لاسيما الجهة الغربية التي تم ربطها بالشبكة القديمة وحمايتها من خطر الفيضانات، مؤكدا أن المبلغ المالي للانتهاء من العملية قدر بـ 130 مليار سنتيم وفق مكتب الدراسات.
كما تمت بذات البلدية، تسمية محطة القطار المتواجدة بمشتة العربي والتي استفادت مؤخرا من عملية ترميم على مستواها، بغية استقبال المسافرين في ظروف جيدة، باسم الشهيد بن جاب الله الشريف، المولود بمنطقة أولاد الزرقة بشلغوم العيد في 23 سبتمبر 1940 وببلدية ميلة، قامت السلطات المحلية بإعطاء إشارة انطلاق إنجاز مشروع خزان مائي بسعة 500 متر مكعب بمنطقة بوفوح وحسب الشروحات المقدمة في الميدان، فإن العملية تم تخصيص لها أزيد من 3 ملايير سنتيم في إطار برنامج صندوق الضمان والتضامن للجماعات المحلية، وذلك بغية تدعيم تزويد 1760 نسمة بمشتة بوفوح والمناطق المجاورة لها بكل من منطقتي سيدي بوخزر وبوغاشة، بالإضافة إلى إتمام إنجاز شبكة المياه لذات المناطق، ناهيك عن تجديد القنوات المهترئة للقضاء على التسربات المائية وتحسين الإطار المعيشي للساكنة.
وطرح ساكنة المنطقة خلال لقائهم بوالي الولاية، مصطفي قريش، عديد الانشغالات، مطالبين بتهيئة الطريق المؤدي إلى المشتة وتوفير حاويات النظافة، ناهيك عن ترميم المدرسة الابتدائية، حيث أكد الولاية على تلبية مطالبهم في الأيام القادمة بالتنسيق مع المصالح المعنية .
كما تم بذات البلدية، وضع حيز الخدمة للطريق الرابط بين حي الثنية والمحول الجنوبي لمدينة ميلة على مسافة 2.80 كيلومتر وحسب القائمين على المشروع، فقد تم رصد مبلغ مالي يقدر بأكثر من 8 ملايير سنتيم في إطار برنامج صندوق الضمان والتضامن للجماعات المحلية، بغية فك الخناق على ساكنة منطقة بابا رابح، وربط حي الثنية بالمحول الجنوبي لتسهيل حركة المرور.
وبالمناسبة، أشرفت السلطات المحلية، ببلدية عين الملوك، على إعطاء إشارة انطلاق مشروع تهيئة الملعب البلدي للمنطقة وتغطيته بالعشب الاصطناعي، حيث خصص له مبلغ مالي يقدر بحوالي 6 ملايير سنتيم من برنامج صندوق الضمان والتضامن للجماعات المحلية، وحسب الشروحات المقدمة، فقد تم تحديد مدة لا تتجاوز 5 أشهر لوضعه حيز الخدمة وجعله في متناول ساكنة وفرق البلدية.
مكي بوغابة

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com