الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بلدية العناصر بالبرج: نحـو بعـث نشـاط محطـة القطـار المهجـورة


أعادت مديرية النقل، مطلب افتتاح محطة النقل بالسكك الحديدية على مستوى بلدية العناصر، في المدخل الجنوبي الشرقي لولاية برج بوعريريج، إلى الواجهة من خلال تنقل لجنة مكلفة بمعاينة المحطة ودراسة مقترح إعادة فتحها وبعث نشاطها بعد توقف دام لأزيد من عقدين.
وأشارت، يوم أمس، مديرية النقل إلى تنقل المدير ورئيس مقاطعة السكة الحديدية لولاية برج بوعريريج، لإجراء معاينة ميدانية لمحطة السكة الحديدية ببلدية العناصر، بهدف الوقوف على الوضعية الحالية لها، والتشاور مع رئيس المقاطعة وتبادل الاقتراحات، من أجل إعادة بعث نشاط هذا المرفق العمومي ووضعه حيز الخدمة مستقبلا.
وتأتي هذه الخرجة الميدانية، في استجابة لمطالب سكان بلدية العناصر الداعية إلى إعادة فتح محطة النقل بالسكك الحديدية، المتواجد ببلديتهم، بعد غلقها منذ مدة تزيد عن الـ 20 سنة. وتعمل مديرية النقل، على إعادة النظر في قرار غلق المحطة الذي لم يعد يخدم المنطقة، خصوصا وأن بلدية العناصر تتوفر على جامعة البشير الإبراهيمي، ناهيك عن كونها منفذا لبلديات دائرة برج الغدير والمسيلة والولايات المجاورة لها، عبر الطريق الولائي رقم 42، ما جعل مطلب تسجيل مشروع لترميم وإعادة تهيئة المحطة من بين اهتمامات السكان والطلبة لتسهيل حركة تنقلاتهم بين الولايات.
وبقي المقر الحالي لمحطة النقل بالسكة الحديدية، يعاني من الإهمال، في ظل هجرانه لأزيد من عقدين، ما جعله وكرا للمنحرفين، ناهيك عن تضرر الجدران والأسقف وتصدعها، حيث أصبح مهددا بالانهيار، في ظل الوضعية المزرية التي أصبح عليها، والتي تم تأكيدها في تقرير اللجنة التقنية لمراقبة البنايات، الذي أقر بفقدان البناية لصلابتها وتماسكها، بفعل تصدع الجدران والأسقف مع مرور السنوات وتأثير العوامل الخارجية، بالإضافة إلى عامل القدم الذي يعد السبب الرئيسي في اهتراء المحطة، ما عجل بإغلاقها، وتم حينها تسجيل مشروع لتهيئتها وتحويلها إلى محطة لنقل السلع والبضائع عبر عربات النقل بالسكك الحديدية، غير أن المشروع جمد فيما بعد، وبقيت المحطة مهملة ومهجورة بدون حراسة، ما زاد من تدهور وضعية المقر.
وبتنقل لجنة مديرية النقل، وتأكيدها على دراسة مقترح إعادة بعث نشاط هذه المحطة، وافتتاحها من جديد، تكون قد أخذت انشغال المواطنين والمسافرين بعين الاعتبار، حيث تم إعداد تقرير شامل عن المرفق، أرسل إلى الوزارة الوصية وشركة النقل بالسكك الحديدية لتسجيل عملية لإعادة تهيئة المقر، والنظر في مقترح إعادة افتتاح المحطة لحركة المسافرين ونقل البضائع والسلع.
ع/بوعبد الله

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com