الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بكل من تاجنانت والتلاغمة ومينار زارزة: الانطـلاق في إنجـاز ثلاثـة مستشفيـات الأسبـوع المقبـل بميلـة


كشف والي ولاية ميلة، مصطفى قريش، عن الانطلاق في عملية إنجاز ثلاثة مستشفيات بكل من بلديات تاجنانت، التلاغمة ومينار زارزة، الأسبوع المقبل، وذلك بعد رفع كافة العراقيل التي واجهت تأخر تجسيد هذه المؤسسات الاستشفائية التي تم رفع التجميد عنها مؤخرا، بغية تحسين التكفل الصحي وتخفيض تحويل المرضي نحو ولايات أخرى.
وأكد المسؤول التنفيذي الأول، خلال خرجته الميدانية لمعاينة مدى تقدم أشغال إنجاز ازدواجية الطريق بين عاصمة الولاية والطريق السيار شرق غرب والطريق الولائي رقم 2، مساء أول أمس، الانتهاء من كافة الإجراءات الإدارية ورفع جل العراقيل والتحفظات التي كانت تواجه مشاريع إنجاز ثلاثة مستشفيات بطاقة 60 سريرا بكل من بلديات تاجنانت، التلاغمة ومينار زرازة، قائلا أنه تم تحديد الأسبوع المقبل بداية من يوم الأحد لوضع حجر الأساس لإنجاز هاته المشاريع الصحية، التي ينتظرها ساكنة المناطق منذ سنوات عديدة، بغية تحسين التكفل الصحي بالمواطنين وتغطية احتياجاتهم، حسب ما أفادت به مصالح الولاية.
وقد تم رفع التجميد، مؤخرا، عن هذه المشاريع الثلاثة لإنجاز مستشفيات بسعة 60 سريرا بكل من بلديات التلاغمة و مينار زارزة و التلاغمة، بهدف وضع حد لأزمة الصحة بهاته المناطق، والتي كانت من بين مطالب الساكنة لسنوات، ناهيك عن تخفيف الضغط على المستشفيات المجاورة داخل إقليم الولاية، بالإضافة إلى وضع حد لتحويل المرضى نحو ولايات أخرى لتلقي العلاج، كما ينتظر رفع التجميد عن مستشفيات بذات السعة بكل من بلديات القرارم قوقة، وادي النجاء، الرواشد وترعي باينان، لتغطية احتياجات المواطنين في هذه الولاية التي تعاني نقصا في الخدمات الصحية.
وأوضحت مصالح مديرية الصحة والسكان المحلية، في تصريح للنصر، مؤخرا، أن مشروع إنجاز مستشفيات 60 سريرا بكل من بلديتي تاجنانت و التلاغمة واللذين رفع عنهما التجميد مؤخرا، سيتم الانطلاق في إنجازهما في قادم الأيام بعد رفع جل التحفظات والعراقيل التي تواجه المشروعين لاسيما على مستوى تحديد أرضية الإنجاز التي أثرت على سير العملية.
ومن جهة أخرى، وجه والي الولاية خلال معاينته لمشروع إنجاز ازدواجية الطريق بين عاصمة الولاية والطريق السيار شرق غرب في شطره الأول الممتد على مسافة 16.2 كيلومترا، انطلاقا من الطريق السيار إلى منطقة أولاد القايم ببلدية سيدي خليفة، تعليمات للمؤسسات المقاولة بتسريع وتيرة الأشغال وتسليم المشروع في آجاله التعاقدية، كما عاين ذات المسؤول مشروع إنجاز طريق بين الحيطان الرابط بين الولائي رقم 2 والطريق الوطني 105، والذي سيكون له دور كبير في فك العزلة عن خمس بلديات بالمنطقة الشمالية بالولاية، على غرار ترعي باينان، تسالة لمطاعي و أعميرة أراس، خلال وضعه حيز الخدمة في قادم الأيام بعد أن شهد تقدما ملحوظا في وتيرة الأشغال.
مكي بوغابة

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com