الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

تبسة: أوامر باستكمال ورشات السكن قبل نهاية العام


استعرض والي تبسة، سعيد خليل، أثناء إشرافه نهاية الأسبوع على اجتماع المجلس التنفيذي للولاية، بوضعية استهلاك اعتمادات الدفع، مستقرئا النسب الإجمالية المحققة في مشاريع مختلف البرامج، فيما انتقد تعثر عدد من العمليات وعدم انطلاق أخرى.
الوالي أكد أن النسب متأرجحة في بعض البلديات، ولا تستجيب للأهداف الإنمائية المسطرة، متوقفا عند العمليات المعطلة والعمليات المتعثرة وغير المنطلقة، منتقدا وضعيتها ونسقها، حيث أمر بتحريكها، والبحث في الأسباب، خاصة في ظل توفر الاعتمادات المالية لتجسيدها وإتمامها، وقد سجّل الوالي تأخرا في استكمال الإجراءات الإدارية المطلوبة، معتبرا ذلك عرقلة لمسار التنمية ببلديات الولاية، ونبّه إلى مواطن الخلل في نمط التسيير، داعيا إلى استدراك الأمر من خلال إعطاء دفع للعمليات المتعثّرة، عبر اتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بالإسراع في الإنجاز، توازيا وتكثيف التنسيق بغرض رفع التحفّظات ومعالجة العوائق وتسليم المشاريع في مواعيدها المحددة.
وتم تقديم عرض حول واقع وآفاق قطاع السكن، أين شدد والي الولاية على ضرورة إتمام البرنامج السكني الحالي، واستكمال المشاريع قيد الإنجاز بجميع صيغها قبل نهاية العام الجاري، لفتح المجال أمام طلب حصص جديدة بصيغ مختلفة مع بداية السنة المقبلة، من شأنها تلبية الاحتياجات المتزايدة للساكنة في هذا المجال، موصيا الجهات القائمة بإلزامية العمل الميداني والمتابعة المستمرة لمراحل الأشغال خطوة بخطوة، لغلق الطريق أمام حالات مفترضة للغش في الإنجاز.
ولدى متابعته عرضا قدمه المندوب المحلي لوسيط الجمهورية، حول متابعة مختلف عرائض المواطنين، شدد الوالي على ضرورة احترام آجال إيـداع الحصائل الشهرية المحددة بتاريخ الـ 25 من كل شهر، آمرا بالرد على الشكاوى والتجاوب معها، والتكفل الجدّي بانشغالات الساكنة، مع تفعيل سجل الشكاوى بجميع المرافق والهيئات العمومية، بما يضمن التفاعلية بين المواطن والإدارة، وترقية الخدمة العمومية.
والي الولاية، وفي حديثه عن آخر الترتيبات استعدادا للانتخابات الرئاسية المقبلة، أوضح أن الجماعات المحلية حرصت على تهيئة كافة الظروف وتوفير جميع الوسائل لمرافقة المندوبية الولائية للسلطة المستقلة للانتخابات، وتسهيل مهامها، لاسيما ما تعلق بالدعم اللوجستي وضمان التعداد البشري والمادي المتصل بالعملية، مؤكدا جاهزية مراكز ومكاتب التصويت عبر بلديات الولاية الـ 28، موصيا بتصويب الأهداف وتدارك النقائـص تحسبا للموعد
الانتخابي. ع.نصيب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com