الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

تبسة: تزويد قرى بلدية بئر الذهب بمياه الشرب


تعمل مصالح بلدية بئر الذهب في ولاية تبسة، على توسيع دائرة الاستفادة من المياه الصالحة للشرب، تنفيذا لتوصيات الوالي، أين تنقل رئيس البلدية إلى بئر جبل المطلوق بمشتة أولاد غربي، تحضيرا لانطلاق مشروع تجهيز البئر، ثم الشروع في عملية الربط.
رئيس البلدية، سهايلية عاطف، وفي تصريح للنصر، أفاد أن المشروع سيستفيد منه سكان مناطق أولاد غربي، السوايدية، الطرشان، البراهمية، الغرايبية، والمناصرية، وذلك بعد الربط بمحطة الضخ، وبمشتة الطرشان تم الاستلام النهائي لمشروع تأهيل محطة الضخ في انتظار ربط الأخيرة بالماء من المحول الشمالي و بئر جبل المطلوق في القريب العاجل.
وفي إطار البرنامج الاستعجالي لقطاع الموارد المائية ولأجل حل مشكلة التزود بالمياه الصالحة للشرب وتغطية كامل إقليم بئر الذهب، استفادت البلدية من خزان مائي بسعة 2000 متر مكعب، يتسع لما يقارب 2 مليون لتر، وستستفيد من تموينه مشاتي الطرشان، البراهمية، المناصرية، الغرايبية، السوايدية، أولاد غربي، بئر الخنافيس، العبابسية، وبئر الذهب مركز، وقد أبدى ساكنة المنطقة ارتياحا كبيرا لتجسيد المشروع الذي بني على أرض تعود ملكيتها لمواطنين، ولكنهم لم يعارضوه خدمة للمنفعة العامة، لأهميته في حل مشكلة التزود بالماء الشروب التي كان يعاني منها السكان منذ عقود من الزمن.
بلدية بئر الذهب بولاية تبسة، خصصت السنة الماضية 19 مليار سنتيم لتزويد المشاتى بالغاز الطبيعي، بعد أن استفادت من أغلفة مالية هامة قدرت بأكثر من 50 مليار سنتيم، موزعة بين قطاعات الموارد المائية، الفلاحة، الأشغال العمومية، الغاز الطبيعي والكهرباء.
وأكد رئيس البلدية للنصر، أن هذه المبالغ الهامة سمحت لمصالحه بتجسيد العديد من المشاريع التنموية في مختلف القطاعات، في إطار تحسين المستوى المعيشي للسكان، حيث دخل معظمها حيز الخدمة، فيما تجري أشغال الإنجاز في مشاريع أخرى يُنتظر تسلّمها قريبا، حيث قامت البلدية بإنجاز محطة ضخ بمبلغ تجاوز 2 مليار سنتيم، غير أن الماء لم يصل إلى هذه المشاتي من سد ولجة ملاق، فيما يصل في بعض الأحيان فقط من بلدية الحمامات، وأصبح من الضروري حفر بئر في جبل المطلوق يغطي عدة مشاتى، فيما تم الانتهاء من حفر بئر بمنطقة عين الصيد وتوصيل شبكات التوزيع والكهرباء، وهو المشروع الذي سيقضي على أزمة العطش في العديد من القرى على غرار الخدايمية.
وفيما تعلق بمختلف انشغالات سكان المشاتي حول المسالك الريفية، أكد بشأنها المتحدث، أن توجه البلدية في مرحلتها الأولى هو القضاء على أزمة المياه الصالحة للشرب، فضلا عن برمجة العديد من مشاريع تهيئة المسالك بعد ذلك حسب الأولويات، حيث تم خلال 2023 تخصيص مبلغ 684 مليون سنتيم لتهيئة مسلك بمنطقة أولاد غربي، ومبلغ آخر لتهيئة الطريق الوطني بين عين الفضة وحدود ولاية أم البواقي، وفيما يخص الربط بالغاز، فقد استفادت منطقة الطرشان من مشروع لتزويدها بهذه الطاقة.
ع.نصيب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com