الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

لتحسين تزويد سكان بعض البلديات: انطلاق ربط أنقاب بشبكات توزيع المياه بسطيف


انطلقت بعض العمليات والمشاريع لربط أنقاب منجزة وأخرى قيد الأشغال مع خزانات المياه وشبكات التوزيع ببعض بلديات ولاية سطيف، في بداية هذا الأسبوع، بغرض تحسين تزويد السكان بهذه المادة الحيوية.
وأوضحت مصالح مديرية الموارد المائية والري لولاية سطيف، أن مدير القطاع ناجي بن شريط، أشرف، أمسية أول أمس، على تنصيب ورشة تجهيز وربط نقب الشعبية بالخزان الرئيسي لبلدية الأوريسية، حيث سيتم التدعيم بـ 15 بارا في الثانية وبمعدل 1300 متر مكعب وهو المشروع الذي خصص له غلاف مالي بقيمة 3.2 ملايير سنتيم، فيما حددت آجال الانتهاء من إنجازه بأربعة أشهر، علما أن عملية إيصال الطاقة الكهربائية منتهية من طرف مصالح سونلغاز.
وبهدف تدعيم وتحسين عملية التزويد بالمياه الصالحة للشرب لساكنة مركز البطحة وما جاورها ببلدية عين عباسة، شمال غربي سطيف، انطلقت أول أمس، أشغال الشطر الثاني من عملية إنجاز وتجهيز وربط نقب عين عباسة بالخزان الرئيسي، حيث سيتم تجهيز النقب ذي تدفق 7 لتر في الثانية بمعدل 600 متر مكعب ووضع القنوات بطول 900 متر طولي، بغلاف مالي بقيمة ثلاثة ملايير سنتيم، وفي مدة محددة بشهرين حسب الآجال التعاقدية، موازاة مع تواصل أشغال إيصال الطاقة الكهربائية من طرف مصالح سونلغاز.
وفي بلدية الرصفة، جنوب عاصمة الولاية، تتواصل الأشغال بورشة مشروع تجهيز وربط نقبي آراس، اللذين يكتسيان أهمية بالغة لتدعيم وتأمين عملية التزويد بالمياه الصالحة للشرب لساكنة البلدية والمشاتي المجاورة، حيث أكدت معاينات مصالح ذات المديرية لهذا الموقع، الانتهاء كليا من إنجاز المخابئ الخاصة بالنقبين، في حين توشك أشغال وضع القنوات ما بين مختلف المنشآت المتمثلة في النقب الأول، النقب الثاني، محطة الضخ، الخزان ونقطة الربط، على الانتهاء، حيث بلغت نسبة 90 بالمائة على مسافة 5 كيلومتر، كما بلغت نسبة إنجاز محطة الضخ 70 بالمائة ووصل إنجاز الخزان إلى 85 بالمائة، إضافة إلى تواصل عملية إيصال الطاقة الكهربائية بنسبة بلغت 80 بالمائة وهو المشروع الذي من المرتقب أن يوضع حيز الخدمة نهاية شهر أكتوبر المقبل حسب الآجال المتعهد بها.
وبخصوص إنجاز نقب الزواوشة، بذات البلدية، وقفت ذات المصالح على توقف الورشة إلى غاية تغيير آلة حفر بما يتناسب وطبيعة الأشغال، ما تطلب التدخل لدى مقاولة الإنجاز التي تعهد صاحبها باستئناف الأشغال. وفي سياق متصل، وبغرض استئناف عملية التجارب الخاصة بمشروع تدعيم بلدية بيضاء برج، الزراية والمشاتي المجاورة انطلاقا من حقل أنقاب الشعبة الحمراء، تم مؤخرا، تشغيل التجهيزات المتواجدة بمحطة الضخ والتأكد من جاهزيتها بغية الشروع في عملية التجارب بحسب كمية المياه المتاحة.
كما تجدر الإشارة، إلى إعطاء إشارة انطلاق مشروع إنهاء تأهيل منبع اسياخن، ببلدية بني موحلي، الذي سيتم من خلاله وضع قنوات الضخ وإنجاز محطة ضخ وربطها بالخزان بحسب الدراسة المنجزة. وتهدف هذه المشاريع القطاعية وأخرى ببلديات ولاية سطيف، إلى تحسين تزويد المواطنين بمياه الشرب خاصة في بعض المناطق التي تشهد تذبذبا في التوزيع.
ع.س

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com