الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

التحضير لتوزيع برامج بمختلف الصيغ: أوامـر بالإسـراع في إعـداد قوائـم السكـن بخنشلـة


وجّه والي خنشلة، أوامر بالإسراع في إعداد قوائم السكنات، في إطار التحضير لتوزيع برامج سكنية بمختلف الصيغ، وأعطى تعليمات لجميع المتدخلين، بالعمل التنسيقي لإيجاد حلول للعراقيل التي تعترض بعض المشاريع، من أجل الرفع من وتيرة الأشغال وتسليمها في الآجال المحددة.
وحسب ما علم من مصالح الولاية، فإن الوالي، يوسف محيوت، وجه خلال اجتماع عقد، أول أمس، بقاعة الاجتماعات في ديوان الولاية، تعليمات لرؤساء الدوائر بضرورة الإسراع في إعداد قوائم السكنات وعقد اجتماعات تنسيقية مع مدراء القطاعات المعنية لإيجاد حلول تقنية للوضعيات التي كانت محل مناقشة، لتعقبها خرجات يتم خلالها التدخل الميداني والخروج بقرارات لإيجاد حلول للعراقيل التي تعترض بعض المشاريع.
وأضاف المصدر، أن الاجتماع خصص جدول أعماله لدراسة وضعية البرامج السكنية بمختلف الصيغ، في إطار المتابعة الدورية لسير البرامج التنموية بالولاية وذلك بحضور رئيس الديوان ورؤساء 8 دوائر ومدراء السكن والتعمير والهندسة المعمارية والبناء، وديوان الترقية والتسيير العقاري وكذلك مدير مؤسسة التوزيع سونلغاز بالنيابة، حيث تم خلال الاجتماع، تقديم عرض مفصل بخصوص وضعية المشاريع المنتهية وكذا الجاري إنجازها، مع مناقشة رؤساء الدوائر لبعض التفاصيل وتقديم توضيحات من المسؤولين المعنيين.
تجدر الإشارة، إلى أنه الاجتماع الثاني من نوعه في إطار التحضيرات لتوزيع برامج سكنية بمختلف الصيغ، بعد أن وجه الوالي خلال الاجتماع الأول الذي عقد شهر أوت الماضي، تعليمات بتسريع عمل اللجان المكلفة بدراسة ملفات طالبي السكن من مختلف الصيغ، على غرار السكن العمومي الإيجاري والترقوي وكذلك البناء الريفي والتجزئات الاجتماعية، لتمكين المواطنين الذين تتوفر فيهم الشروط اللازمة، من الاستفادة من هذه البرامج التي تم استلامها والانتهاء من تجسيدها، مع العمل على المتابعة الميدانية المستمرة لورشات المشاريع جارية الإنجاز، للانتهاء من أشغالها في الموعد المحدد، نظرا للأهمية البالغة لملف السكن، باعتباره الشغل الشاغل للمواطنين، خاصة في ظل الاستفادة من دعم مهم من الدولة في المجال على مستوى الولاية، بمشاريع هامة، حرصا على ضمان الحق في السكن لكل الفئات الاجتماعية.
كلتوم رابية

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com