الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

تبسة: تخصيص 258 حافلة للنقل المدرسي

25092408
سخرت مديرية التربية بولاية تبسة، 258 حافلة للنقل المدرسي، موجهة لفائدة التلاميذ، تحسبا للدخول المدرسي الجديد، حسب ما كشف عنه مدير التربية بالولاية، لخضر بن مزوز، للنصر، من بينها 166 حافلة على عاتق وزارة الداخلية والجماعات المحلية و88 على عاتق وزارة التضامن الوطني و4 حافلات أخرى مستأجرة.
وأكد المتحدث، أن توفير هذا العدد من حافلات النقل المدرسي، من شأنه ضمان نقل التلاميذ المتمدرسين في أحسن الظروف، لاسيما القاطنين بالمناطق النائية والبعيدة عن المؤسسات التربوية ببلديات الولاية، التي ينعدم فيها النقل المدرسي، مشيرا إلى أن مديرية القطاع ارتأت ضرورة تخصيص هذه الحافلات، لتجنيب التلاميذ عناء ومشقة التنقل من وإلى المدارس، خاصة خلال فصل الشتاء، مضيفا أن والي الولاية أعطى تعليمات صارمة بتوفير النقل المدرسي، مع تخصيص الأموال الضرورية لتعويض النقص المسجل في الحافلات إن وجد وأفاد بأنّ هذه العملية تندرج ضمن السياسة المنتهجة من طرف وزارة الداخلية، لتعزيز قدرة النقل المدرسي وترقية ظروف التمدرس وضمان تغطية شاملة، سيما بالمناطق النائية وتأتي للتكفل الأمثل بتلاميذ المدارس الذين يعرفون معاناة التنقل، موصيا بالمحافظة على هذا المكسب الخدمي، وديمومة عمليات صيانة الحافلات لضمان استمرار الخدمة. وتخصص ولاية تبسة، سنويا، أغلفة مالية معتبرة لتصليح حافلات النقل المدرسي المعطلة على مستوى البلديات وتتم عملية التوزيع وفق بطاقات تقنية يتم إعدادها من طرف المجالس البلدية، حيث يتم توزيع القيمة المالية حسب احتياجات كل بلدية ويكمن الهدف من هذه العملية في توفير وسائل النقل للتلاميذ لمزاولة دراستهم في أحسن الظروف وجعل البلديات المتضررة تحاول جاهدة القضاء على هذه المشكلة، من خلال توفير حافلات للمتمدرسين، خاصة القاطنين بالمشاتي والمناطق المعزولة والنائية، حيث يقطعون عشرات الكيلومترات يوميا مشيا على الأقدام، أو على متن الشاحنات للالتحاق بمؤسساتهم التربوية.
وأكد المتحدث، أن المطاعم المدرسية هي الأخرى ستكون جاهزة منذ أول يوم للدخول المدرسي، قصد توفير الوجبة الساخنة للتلاميذ، تنفيذا لقرارات وزير القطاع، حيث أعطيت تعليمات لمسيري المطاعم المدرسية عبر بلديات الولاية، بتوفير الوجبة الساخنة للتلاميذ وتمكين كل واحد منهم من الحصول على حقه كاملا في الإطعام المدرسي، بغية توفير مناخ ملائم لتمدرس التلاميذ على مستوى كل الأطوار وتم حث مفتشي المقاطعة، على ضرورة التقيد الصارم بالقوانين المعمول بها في هذا الإطار واليقظة عند استقبال السلع من قبل الممونين والحرص الشديد على تقديم وجبة غذائية متوازنة ومتكاملة في ظروف صحية جيدة لأبنائنا التلاميذ وسيتم استلام 10 مجمعات مدرسية و93 قسم توسعة، موزعون عبر عدة بلديات، علاوة على 10 مطاعم مدرسية للقضاء على الوجبات الباردة.
وقد رصدت بلديات الولاية، مبالغ مالية لتزويد خزانات البروبان بالغاز قبل الدخول المدرسي، لتوفير التدفئة المدرسية، خاصة في المناطق النائية والمعزولة والقضاء على إشكالات التدفئة وتقديم الوجبات الباردة للمتمدرسين، لضمان دخول مدرسي ناجح دون نقائص.
ع.نصيب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com