الاثنين 7 أكتوبر 2024 الموافق لـ 3 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

في انتظار مشاريع تقضي على الاكتظاظ بسطيف: حلـول ظرفية لمـشاكل الطور المتوسط ببازر سكرة والعلمة

تدخل والي سطيف، مصطفى ليماني، في إطار استعجالي، من أجل إيجاد وتجسيد حلول ظرفية وآنية لمشاكل الاكتظاظ ونقص التجهيز والتأطير في متوسطات على مستوى بلديتي بازر سكرة والعلمة، شرق عاصمة ولاية سطيف.
وأوضح بيان صادر عن مصالح الولاية، في أعقاب الزيارة الميدانية التي قام بها الوالي لمتوسطة عمار شودار ببلدية بازر سكرة ، أمسية أول أمس، أين اطلع على هذا المرفق التربوي، وعاين عن كثب الوضعية التي آل إليها وبالموازاة مع هذه المعاينة، استقبل ليماني بمقر دائرة العلمة ممثلين عن أولياء التلاميذ لكل من متوسطتي عمار شرقي وعمار شودار ببلدية بازر سكرة وثانوية احمد بن بلة ببلدية العلمة، أين استمع لانشغالاتهم المتعلقة بظروف تمدرس أبنائهم بهذه المؤسسات التربوية ، علما أن الجلسة تمت بحضور السيدة النائبة بالمجلس الشعبي الوطني، مدير التربية ، رئيس دائرة العلمة، رئيس بلدية العلمة وبازر سكرة .
وأضاف المصدر، أنه تم في هذه الجلسة، طرح انشغالات تتعلق بمشكل الاكتظاظ واهتراء بعض المرافق، نقص التأطير التربوي، حيث أكد الوالي بأن جميع الانشغالات المطروحة محل متابعة يومية من طرف السلطات المحلية على جميع المستويات، مؤكدا أن هذه الوضعيات سيتم معالجتها، ضمانا لتمدرس التلاميذ في أحسن الظروف، مبرزا وضع الحلول الآنية لتمكين التلاميذ من مباشرة عملية التمدرس ابتداء من أمس ، أين تقرر -كحل مؤقت- إعادة النظر في توزيع الحجم الساعي بمتوسطة عمار شودار في انتظار استلام ابتدائية واستغلالها كملحقة للمتوسطة ، على أن يتم الحل النهائي لهذه المشكلة بانطلاق انجاز المتوسطة التعويضية التي تم تسجيلها، مع توفير النقل المدرسي للتلاميذ بالعدد الكافي، وبخصوص نقص التأطير بمتوسطة عمار شرقي، أكد مدير التربية بأنه سيتم تعيين مشرفين تربويين فور الإعلان عن نتائج مسابقة التوظيف التي جرت، مؤخرا، مع تعزيز عملية النقل المدرسي بهذا المرفق التربوي. هذا وقد تم تجهيز ثانوية أحمد بن بلة ببلدية العلمة والتي تقرر دخولها حيز الخدمة، أمس.
جدير بالذكر، أنه تم أيضا طرح انشغال سكان حي 1200 بوخبلة بالعلمة حول توفير هياكل تربوية بهذا الحي الكبير، أين أكد، مصطفى ليماني، بأنه ستتم دراسة كل الحلول الممكنة لضمان تمدرس التلاميذ في أحسن الظروف.
ع.س

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com