الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

إجراءات لتسريع تجسيد مشاريع الترقوي المدعم


شرعت مديرية السكن بولاية سكيكدة، في إجراءات لتسريع تجسيد برامج السكن الترقوي المدعم، عبر العديد من البلديات التي تشهد تأخرا في هذا المجال، من خلال تنظيم خرجات ميدانية وتكثيف الاجتماعات التنسيقية.
وذلك تطبيقا لتعليمات والية الولاية، التي وجهت في عديد المناسبات، لتكثيف الجهود بين مختلف الفاعلين، لحلحلة المشاكل والعراقيل التي حالت دون إتمام وانطلاق عديد المشاريع وبرامج السكن الترقوي المدعم.
وبدائرة القل، تم، أمس، عقد اجتماع تنسيقي بحضور مدير السكن ورئيس الدائرة ومدير الوكالة الولائية للتنظيم والتسيير العقاري الحضري وذلك بخصوص برامج السكن الترقوي المدعم التي تعرف تأخرا في انطلاقها، لاسيما مشروع 250 سكنا ترقويا مدعما بمنطقة بني سعيد والمسند للمرقي العمومي الوكالة الولائية للتسيير والتنظيم العقاري الحضري، حيث تم الوقوف على أسباب تأخر المشروع ومدى تنفيذ القرارات المدرجة في محضر اجتماع 23 ماي 2024، المنعقد بمقر الدائرة، حيث أثنى مدير السكن على المجهودات التي تبذلها الوكالة العقارية من أجل الانطلاق الفعلي في أشغال الإنجاز، حيث  تبين أن بعض الإجراءات لم يتم إتمامها بعد من طرف مصالح أملاك الدولة، على غرار استصدار عقد الملكية للأرضية لفائدة الوكالة العقارية حيث وقد تم تعيين مكتب دراسات والشروع في إجراءات طلب العروض من أجل اختيار مقاولة الإنجاز.
وقد أكد مدير السكن، ضرورة التنسيق المباشر بين مكتب الدراسات ومصالح التعمير ومصالح الري، من أجل تحديد مسار شبكة الصرف الصحي، كما طلب من مكتب الدراسات إعداد كشف كمي وتقديري  لشبكة الصرف الصحي، مع ضرورة دراسة ارتفاع الخزان المائي في طور الإنجاز بسعة 500 متر مكعب، مع إمكانية الربط به وتحديد مسار شبكة المياه الصالحة للشرب وتكليف رئيس المجلس الشعبي البلدي بضرورة تسطيح الموقع وفتح مدخل آخر له، مشددا على ضرورة إنجاز خزان مائي آخر لتلبية حاجيات السكنات والتجهيزات العمومية المبرمجة بذات الموقع وكذا إلزامية طلب تسجيل مدرسة ابتدائية بموقع المشروع.
من جهته مدير الوكالة الولائية للتسيير والتنظيم العقاري، أكد أنه تم اختيار مخبر من أجل دراسة التربة ومكتب الدراسات بصدد إعداد ملف طلب رخصة البناء ومن جهة أخرى، إعداد دفتر الشروط من أجل طلب العروض لاختيار مقاولة الإنجاز وسيتم وضع معايير تقنية من أجل اختيار مقاولة ذات إمكانيات مادية وبشرية لإنجاز المشروع في مدة زمنية مدروسة.
أما رئيس الدائرة، فقد شدد على برمجة خرجة ميدانية للجنة الدائرة المختصة، لاختيار الأرضية يوم الخميس 24 أكتوبر 2024، لكل من خزان مائي بسعة 1000 متر مكعب ومدرسة ابتدائية ومن مكتب الدراسات على إعداد دراسة نوعية للمشروع بمراعاة خاصيات مدينة القل من الجانب المعماري.
وفي نفس الإطار، تم، أول أمس، تنظيم زيارة عمل لورشة أشغال مشروع إنجاز 200 سكن تربوي مدعم بمنطقة الآجر الغربية في مدينة سكيكدة، من طرف رئيسة القسم الفرعي للسكن، بحضور مصالح الوكالة الولائية للتسيير والتنظيم العقاري، المقاولة الصينية المكلفة بالإنجاز ومكتب الدراسات، حيث أبدت اللجنة ارتياحها لوتيرة الانجاز من أجل تسليم المشروع في الآجال المحددة وقد علمنا من مديرية السكن، بأن الاجتماعات والخرجات الميدانية لإعطاء دفع لهذه الصيغة من المشاريع السكنية عبر بلديات الولاية.
كمال واسطة

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com