الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

فيما تمت إحالة 100 ملف على الجهات القضائية


زبائن يتأخرون عن دفع 19 مليار للجزائرية للمياه بالبرج
أكدت مديرية الجزائرية للمياه وحدة برج بوعريريج، على إحالة ملفات 100 زبون من المؤسسات و المشتركين العاديين على الجهات القضائية، بعد تعذر جميع السبل السلمية في إقناعهم بدفع مستحقات الشركة بالطرق الودية، فضلا عن اكتشاف سرقات طالت شبكات المياه من طرف بعض الزبائن، ما حتم على مصالح الشركة رفع دعاوي قضائية ضد المعنيين لتحصيل الديون العالقة على عاتقهم التي بلغت ما يقارب 19 مليار سنتيم .
و أكدت المكلفة بالإعلام بوحدة الجزائرية للمياه ببرج بوعريريج لجريدة النصر، على أن ديون المؤسسة لدى زبائنها بلغت أزيد من 18 مليار و 812 مليون سنتيم، موزعة على الزبائن العاديين و كذا المؤسسات، حيث بلغت ديون المؤسسات أزيد من 06 ملايير سنتيم لعدم تسديد فواتير المياه، مشيرة في هذا الصدد إلى أن ديون جامعة محمد البشير الإبراهيمي لوحدها و الاقامات الجامعية التابعة لها تمثل ما نسبته 30 بالمائة من إجمالي الديون المتبقية لدى المؤسسات، فضلا عن ملياري سنتيم لدى الحرفيين و التجار، و أزيد من 10 ملايير سنتيم بالنسبة للزبائن العاديين.
و أشارت إلى اعتماد المصلحة التجارية على الطرق الودية لتسوية هذه الديون مع الزبائن المعنيين، أين تمكنت من استرجاع مستحقاتها من خلال الاعتماد على الدفع بالتقسيط و تقسيم مبالغ الديون على أجزاء لتسهيل الأمر على الزبائن و تمكينهم من دفعها بمرونة، في حين واجهت صعوبات في إقناع البقية، أين تم تسجيل تأخر في تسديد المستحقات و تكاليف استهلاك المياه من طرف بعض الزبائن لمدة تفوق الأربع سنوات، فضلا عن تعرض أعوان الجزائرية للمياه للتهديد من قبل بعض الزبائن أثناء تنقلهم إلى منازلهم من أجل تحصيل المستحقات، و كذا أثناء التنقل لقطع التموين بالمياه كإجراء ردعي في حال تأخر تسديد فواتير المياه عن الفترة المحددة قانونا، حيث عادة ما يتعرض الأعوان للتهديد و الوعيد و حتى الاعتداء بالأسلحة البيضاء لمنعهم من قطع التموين بالمياه مثلما حدث بعدد من الأحياء بعاصمة الولاية .
و أمام هذه الصعوبات يتم اللجوء إلى القضاء في حال تعذر جميع المساعي الودية، و ذلك لدفع الزبائن على تسديد الديون بقوة القانون، خاصة ما يتعلق منها بالاعتداء و تحطيم شبكات المياه و كذا السرقات التي تطال شبكات التوزيع، مشيرة إلى الفصل في 71 قضية على مستوى المحكمة من أصل 100 قضية . و تشير الإحصائيات المقدمة من طرف المديرية العامة للجزائرية للمياه على أن وحدة برج بوعريريج تحتل المراتب الأولى في تحصيل مستحقات الشركة على المستوى الوطني، رغم بلوغ ديونها لدى الزبائن مبلغا يقارب 19 مليار سنتيم، و أشارت محدثتنا إلى أن تحصيل مستحقات الشركة يسمح بتحسين الخدمات المقدمة للزبائن و تطويرها، مستدله بالوضع المالي المريح لوحدة برج بوعريريج ما مكنها مؤخرا من شراء ثلاث آليات جديدة للحفر تستغلها فرق الصيانة في عمليات الحفر بأماكن تسرب المياه و تصليح الأعطاب و أماكن تحطم قنوات شبكات توزيع المياه و كذا القنوات الرئيسية لجر المياه .
ع.بوعبدالله

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com