الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

فيما سجل انخفاض لحالات تخريب المصابيح بعلي منجلي: عمليات صيانة لأعمدة الإنارة المجاورة للمساجد


تقوم منذ أيام مؤسسة الإنارة العمومية لبلدية الخروب بقسنطينة «أوتراب»، بتكثيف عمليات الصيانة على مستوى الأعمدة الكهربائية المجاورة لمساجد مدينتي الخروب وعلي منجلي، وذلك للتسهيل على المواطنين تأدية صلاتي الفجر والتراويح خلال شهر رمضان.
وأكد مدير المؤسسة منصف ميمش، أنه تم تجنيد 3 فرق في المدينتين المذكورتين، مضيفا أن العملية شملت 7 مساجد بالخروب، بداية من حي «سوناكوم» باتجاه وسط المدينة، فيما بدأت الأشغال على مستوى علي منجلي وتحديدا بالوحدة الجوارية 7، كما أوضح أنه يجري التشاور مع أئمة المساجد من أجل تحديد مكان الصلاة خارجها و إيجاد طرق توفير الإنارة.
وقال المدير للنصر، إنه وضع برنامجا لتوفير أعوان صيانة يعملون ليلا في شهر رمضان من أجل السهر على ضمان الإنارة في الأماكن العمومية، خاصة وأن العديد من العائلات تخرج لقضاء مختلف حاجياتها في الفترة المسائية، كما يخرج العديد من الشبان للسهر في مختلف الأحياء والشوارع.
أما عن غياب الإنارة في الوحدتين الجواريتين 14 و16 بعلي منجلي، فقد رد المتحدث أنه تم التدخل على مستوى الحي الأول بما سمح بإنهاء المشكلة، مضيفا أنه حتى الملاعب الجوارية الواقعة بالمكان استفادت من هذه الخدمة، ليوضح أن الطريق الرابط بين الوحدتين الجواريتين 15 و 16 لم يسلم بعد، ما أدى إلى التأخر في توفير الإنارة العمومية.
و بخصوص انعدام الإنارة على مستوى الطريق الرابط بين الإقامة الجامعة لالا نسومر و جامعة عبد الحميد مهري، أوضح محدثنا أن هذا المسلك غير مسلم بعد، في المقابل قال بأن الفرق التقنية تقوم بمجهودات كبيرة من أجل إصلاح الأعمدة الكهربائية بالمجمع السكني 3 في الوحدة الجوارية 19، و الذي كانت تنعدم به هذه الخدمة منذ 4 سنوات، حيث يتم حاليا تغيير الكوابل إضافة إلى عمليات أخرى معقدة.
وذكر المتحدث أن نسبة توفر الإنارة في المدينة الجديدة علي منجلي فاقت 80 بالمئة، مؤكدا أن المؤسسة تسهر على إصلاح كل عطل يمس الأعمدة الكهربائية، معترفا بوجود بعض النقائص التي تحدث حتى على مستوى مصابيح المنازل حسبه، كما أضاف أنه يتم أيضا التكفل بإنارة منطقة قطار العيش.
و أكد مدير مؤسسة «أوتراب» أن حالات تكسير الكريات الزجاجية للأعمدة الكهربائية انخفضت كثيرا في الآونة الأخيرة حتى صارت منعدمة، وهذا بفضل الوعي الكبير الذي قال إنه أصبح يميز جل المواطنين في الأسابيع الفارطة، كما يعود الفضل حسبه، إلى لجان الأحياء التي تتدخل في حالة وقوع أي تخريب للمصابيح، و تُنبه مصالحه عند حدوث أي خلل يمس الأعمدة.
حاتم/ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com