السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

خلال زيارة قادته لعدد من الهياكل الصحية: والي قسنطينة يأمر بتدعيم مستشفى البير بأخصائيي توليد


أمر والي قسنطينة عبد السميع سعيدون، أمس، إدارة مستشفى البير بتدعيم قسم الولادة بأخصائيي طب النساء و التوليد، كما وجه تعليمات تقضي بتشخيص النقائص على مستوى غرف العمليات و أخذها بعين الاعتبار، و ذلك على هامش زيارة قادته لعدد من الهياكل الصحية الواقعة بالولاية.
و أورد بيان صادر عن مصالح الولاية، أن سعيدون أجرى زيارة لعدد من الهياكل الصحية بالولاية للوقوف على وضعيتها، و قد قادته الخرجة إلى المؤسسة العمومية الاستشفائية الدكتور حفيظ بوجمعة «البير»، أين عاين عملية إعادة التهيئة الخارجية لاسيما نظام تصريف المياه و تدعيم السور الخارجي و الأرصفة، كما تفقد مختلف الأقسام و عملية التكفل بالمرضى، أين وجه تعليمات من أجل تشخيص النقائص خاصة على مستوى غرف العمليات لأخذها بعين الاعتبار، مع تدعيم قسم الولادة بأخصائيي طب النساء و التوليد و تخفيف الضغط على المستشفى الجامعي من جهة أخرى .
و زار المسؤول، عيادة متعددة الخدمات بحي سركينة التي تبقى قيد الإنجاز، أين أعطى تعليمات من أجل إتمام عملية ربط العيادة بالغاز و الكهرباء و تنظيفها من أجل وضع التجهيزات ابتداء من الأسبوع القادم، لكي تستغل قريبا و تضمن الخدمة الصحية الجوارية لسكان المنطقة، كما عاين مشروع توسيع العيادة متعددة الخدمات بحي الأمير عبد القادر، مع تجهيزها بالمعدات، بحيث ستسمح بعد فتحها بتخفيف الضغط المسجل و تحسين عملية التكفل بالمرضى.
و اختتمت الزيارة، حسب المصدر ذاته، بعيادة طب الأسنان «القنطرة» المتخصصة في الطب المدرسي، حيث يتوفر هذا الصرح الصحي الجديد على كامل التجهيزات و المعدات اللازمة في الاختصاص و قد أمر الوالي بالتكفل بالتحفظات المسجلة بها قبل دخولها حيز الخدمة.
يذكر أن المستشفى الجامعي ابن باديس، يشهد حالة ضغط كبيرة تتأزم خلال فترة ذروة الولادات كل صيف، خاصة مع استمرار تحويل الحوامل من الولايات المجاورة، و هو ما كان سببا في احتجاج الطاقمين الطبي و شبه الطبي لعدة مرات، بينما يتوقع أن يساهم تدعيم مستشفى البير الذي كان قد خضع لعملية تهيئة، بأخصائيي توليد، في تخفيف الأزمة، موازاة مع استقبال مصالح الولادة بالخروب و سيدي مبروك للمريضات.
حاتم/ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com