الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

فيما أوقف 4 متهمين بترويج المهلوسات قرب ابتدائية: مداهمات أمنية واسعة بالنقاط المشبوهة في قسنطينة


شنت مصالح الأمن بقسنطينة خلال الساعات الماضية، حملة مداهمات واسعة النطاق، مست عدة أحياء بوسط المدينة ومناطق في الخروب، فيما تمكنت فرقة مكافحة المخدرات بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية، من توقيف 4 أشخاص في قضية ترويج مؤثرات عقلية قرب ابتدائية.
وحسب بيان الأمن، فقد نظمت شرطة قسنطينة مساء الاثنين إلى غاية صبيحة أمس الثلاثاء، عملية شرطية واسعة النطاق سخرت لها الإمكانيات المادية والبشرية بالزيين المدني والرسمي بإشراف مباشر من رئيس أمن الولاية، حيث استهدفت عديد الأحياء، من خلال مراقبة بعض الأشخاص والمركبات محل شبهة.
ومست العملية بالخصوص وسط المدينة بمختلف أحيائه متمثلة في عبّان رمضان، بلوزداد، الكدية، زعموش، ساحة كركري، الرمبلي، محطة نقل المسافرين، العربي بن مهيدي «طريق جديدة»، باب القنطرة، نهج الإخوة بوفنارة، المنشار، السيلوك، الزاوش، بوالصوف، والمنطقة الصناعية.
وتم التدخل خلال الدوريات في حادث مرور وقع بنهج الإخوة بوفنارة وتقديم المساعدة اللازمة للضحية رفقة عناصر الحماية المدنية، ومن جهة أخرى تم الوقوف على سبب الحادث الذي يعود لسكب زيت في الطريق، أين فتح تحقيق بالخصوص.
كما مكنت عمليات المراقبة الفجائية على مستوى حي المنشار من خلال مراقبة مركبة لجمع الخردوات بدون ترخيص، من العثور على غطاء بالوعة يرجح سرقته، ليتم تحويل السيارة و راكبيها للأمن الحضري الثاني وفتح تحقيق في القضية، كما تم تنقيط عدة أشخاص مشتبه فيهم.
بالموازاة مع ذلك، نظمت شرطة الخروب عملية مماثلة شملت مختلف قطاعاتها، وتم خلالها التركيز على النقاط المشبوهة والأماكن المعزولة مع إقحام الإمكانيات البشرية والمادية اللازمة من قوات شرطة ومركبات بدوريات راكبة و راجلة، وتأتي هذه التدخلات بحسب المصدر ذاته، بهدف بسط الطمأنينة والسكينة ومحاربة كافة بؤر وأوكار الجريمة.
وأورد بيان آخر لمصالح الأمن، أن فرقة مكافحة المخدرات بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية، وضعت حدا لنشاط 4 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 23  و 29 سنة، لمتابعتهم في قضية حيازة المؤثرات العقلية بصورة غير مشروعة لغرض البيع.
وتعود حيثيات القضية لاستغلال معلومات مفادها وجود مجموعة من الأشخاص على مستوى المدينة القديمة «القصبة»، يقومون بترويج المؤثرات العقلية بالقرب من ابتدائية، وبناء على ذلك تم رصد المشتبه فيهم وتوقيفهم بعين المكان في حالة تلبس بحيازة كمية من المؤثرات العقلية، ومبلغ مالي يرجح أنه من عائدات البيع والترويج.
وبتفتيش مكان تواجد المتهمين غير بعيد عن ابتدائية، ضبطت بحوزتهم كمية من المهلوسات، كما تم العثور على كيس بلاستيكي كان مخبأ تحت عجلة إحدى السيارات المركونة قربهم، ويحتوي على كمية أخرى من المؤثرات العقلية، ليتم توقيف المشتبه فيهم وتقديمهم إلى  النيابة المحلية.
    حاتم/ ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com