الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

إجراءات لتحسين التوزيع: تحويل تسيير شبكات المياه من البلديات إلى «سياكو»


أقر والي قسنطينة، جملة من الإجراءات بغية تذليل العراقيل المتسببة في التذبذب الحادث أثناء عمليات تزويد المواطنين بالمياه الشروب في عدة مناطق، منها تحويل تسيير كل الشبكات من البلديات إلى شركة «سياكو»، إضافة إلى القضاء على الربط غير الشرعي، وتحضير بطاقات تقنية للمشاريع التي تدعم التزود بالماء الشروب من طرف «الأميار» وإحصاء جميع المناطق التي تنعدم فيها المولدات الكهربائية قبل حلول شهر رمضان.
وترأس أول أمس، والي قسنطينة عبد الخالق صيودة اجتماعا من أجل تحسين ودعم خدمة التزود بالمياه الصالحة للشرب، بحضور الوالية المنتدبة للمقاطعة الإدارية علي منجلي، رؤساء الدوائر، والمجالس الشعبية البلدية، ومديرة الموارد المائية ومديري الهيئات التنفيذية المعنية. وتناول الاجتماع، حسب بيان للولاية، المشاكل المتعلقة بالربط بشبكة المياه الصالحة للشرب وإمضاء اتفاقيات تحويل شبكات المياه الصالحة للشرب المسيرة من طرف البلديات إلى شركة «سياكو».
وأعطى الوالي الكلمة لرؤساء الدوائر والبلديات من أجل توضيح الوضعية الخاصة بعملية التزود بالمياه الصالحة للشرب للساكنة عبر كل المناطق والأحياء، والمشاكل التي تعترض التزود بمعدلات مقبولة على غرار قدم الشبكة وتعرضها للكسر، وتسربات المياه وانسداد القنوات، وعدم كفاية الكمية المخصصة للسكان، إلى جانب سوء التسيير، أعطاب المضخات والحاجة إلى تسجيل مشاريع جديدة تعمل على تحسين عملية التموين.
كما عرضت مديرة الموارد المائية ومدير مؤسسة سياكو ورؤساء الفروع للموارد المائية بالدوائر، وضعيات القطاع من أجل الإجابة عن كل ما تم طرحه،  وعلى ضوء ذلك أسدى صيودة جملة من التعليمات، وتتعلق يضيف المصدر، بإنشاء خلية لمتابعة المشاكل التي تخص عملية التزود بالمياه الصالحة للشرب على مستوى الولاية. وطلب الوالي من رؤساء الدوائر والبلديات المتابعة ورفع الانشغالات الخاصة بالمياه بصفة سريعة إلى كل المعنيين ورئيس المنطقة التابع لمؤسسة «سياكو»، أو رئيس فرع الموارد المائية الموجود على مستوى الدائرة، إضافة إلى برمجة خرجات ميدانية أسبوعية من طرف مديرة الموارد المائية، ويومية من طرف رؤساء الفروع للموارد المائية بالدوائر.
وأسدى الوالي تعليمات أخرى تتعلق بالقضاء على الربط غير الشرعي لقنوات المياه من طرف المصالح المعنية، تحضير بطاقات تقنية للمشاريع التي تدعم التزود بالماء الشروب من طرف رؤساء البلديات وإحصاء جميع المناطق التي تنعدم فيها المولدات الكهربائية ووضعها قبل شهر رمضان.
حاتم/ ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com