الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

عزوف أصحاب الحافلات ببعض النقاط: فتح عدة خطوط نقل بالريف والمناطق الحضرية الجديدة


أكد مدير النقل بقسنطينة، فتح عدة خطوط جديدة بالبلديات الشمالية للولاية بعد أن عانى سكانها لسنوات، خاصة على مستوى المناطق الريفية، أين يُسجل عزوف من الناقلين عن الاستثمار في هذه الخطوط.
وأفاد مدير النقل، رمضان شريف إيدير، في لقاء بالنصر، أن مصالحه في اتصال مع السلطات المحلية بالبلديات والدوائر المعنية من أجل تغطية الجهة الشمالية للولاية، موضحا أنه يتم تدعيم كل خط يتم تلقي شكوى بخصوص نقص وسائل النقل على مستواه.
وأضاف المتحدث أنه تلقى اتصالات من أجل دعم بعض الخطوط، واستجاب للطلبات خاصة بالمناطق الريفية التي تعرف نقصا في توفر وسائل النقل، موضحا أن المديرية نظمت حملات تحسيسية بالبلديات المعنية بهدف استقطاب مستثمرين لاستغلال هذه الخطوط، إلا أنها لم تجد تجاوبا من الناقلين حسبه ما أكده، مرجعا ذلك إلى عدم تهيئة الطرق في تلك النقاط ومردوديتها المادية المتواضعة، حيث أن أغلب أصحاب الحافلات يفضلون العمل في مراكز البلديات.    
وأكد مدير النقل، أن مصالحه قررت فتح خطوط في الأقطاب العمرانية الجديدة على غرار عين نحاس، ماسينيسا ببلدية الخروب والرتبة ببلدية ديدوش مراد، أما بخصوص القطب العمراني الجديد 4 آلاف سكن ببلدية عين عبيد، فأكد أنه تم الاتصال بالناقلين الذين يعملون على خط الخروب- عين عبيد من أجل تمديد الخط إلى غاية هذا الحي في مسارهم اليومي وصولا إلى المحطات الموجودة بداخله.
كما تتم دراسة بصفة استثنائية لربط القطبين السكنيين ماسينيسا وعين نحاس بالنقل، حسب المسؤول، الذي أوضح أنه يجب أيضا استغلال القطار وخاصة في الجهة الجنوبية من أجل رفع الضغط عن بقية وسائل النقل، وذلك بدعم السكك الحديدية بعربات إضافية وخلق نمط جديد للتنقل يمتد من بلدية زيغود يوسف إلى القرزي بأولاد رحمون.
وعن عدد سيارات الأجرة بالولاية، قال المتحدث إنها تغطي بعض المناطق فيما تعرف أخرى عجزا، ممثلا بالسيارات التي تعمل من وسط مدينة قسنطينة إلى بقية الخطوط والذي يعتبر خطا متشبعا، على عكس بعض المناطق في البلديات الشمالية على غرار ديدوش مراد و زيغود يوسف.
 حاتم/ ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com