الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

إثر انطلاق الأشغال بمحور عيساني عمار: فتـح جـزئي لنـفق 900 مســكن بالخـروب


تم يوم أمس، الفتح الجزئي لنفق حي 900 مسكن بالطريق الوطني 3 ببلدية الخروب  بقسنطينة رغم عدم انتهاء الأشغال به، حيث أكدت مصادر مسؤولة، أن السبب هو انطلاق أشغال إعادة الاعتبار للمحور الرابط بين قرية عيساني عمار ووسط المدينة، ما تسبب في ازدحام مروري خانق، اضطرت من خلاله السلطات إلى اتخاذ هذا القرار، إذ يعد المنفذ الوحيد لتفادي الانسداد.
وأعلنت بلدية الخروب، عن انطلاق الأشغال بمشروع تهيئة الطريق الرابط بين الخـروب وحي عيسانـي عمـار «بوزواوش»، وذلك انطلاقا من الممر الأول للسكة الحديدية غير المحروس، وصولاً إلى حي عيساني عمار على مسافة 1400 متر، إذ يعد هذا المحور منفذا رئيسيا للسائقين من قسنطينة أو علي منجلي وغيرها من المناطق من أجل الدخول إلى الخروب والتوجه إلى مختلف الولايات الشرقية، كما عرف الطريق منذ انطلاق أشغال النفق حركية مرورية كبيرة تتحول إلى ازدحام في أوقات الذروة.
وبعد تسجيل ازدحام مروري كبير إثر الانطلاق في الأشغال بالموازاة مع إنجاز النفق، الذي كان من المفترض أن يستلم في الخامس جويلية المنصرم، اضطرت السلطات كحل استعجالي إلى الفتح المؤقت للجزء الأيسر من النفق الأرضي لمحور دوران حي 900 مسكن للطريق الوطني رقم 3، وذلك من أجل تسهيل حركة المرور، علما أن النفق ما تزال ممراته ترابية، فيما ساهم هذا الإجراء في إضفاء مرونة نسبية على السير مقارنة بالوقت السابق.
وقد سبق وأن أكد مدير الأشغال العمومية، للنصر، أن  أشغال إنجاز نفق الطريق الوطني رقم 3 على مستوى حي 900 مسكن بالخروب والذي رصد له مبلغ 51 مليار سنتيم، قد وصلت إلى مراحلها النهائية، حيث كانت تعتزم السلطات المحلية استلامه في 5 جويلية، لكن الأمطار الغزيرة التي عرفتها الولاية شهري ماي وجوان، عرقلت استلام المشروع في الموعد المحدد، إذ دخلت كميات كبيرة من المياه إلى المنشأة الفنية واستغرقت عملية امتصاصها فترة تزيد عن أسبوع، مؤكدا أن العمل يتم على قدم وساق من أجل استلام المشروع في آجال قريبة جدا.
وفي ذات السياق، أكدت مديرية الأشغال العمومية، أن مشروع إنجاز ازدواجية الطريق الرابط بين الطريق الوطني رقم 03 ومحول بلدية ديدوش مراد الرابط بالطريق السيار، سيسلم في الأيام القليلة المقبلة، حيث تم الانتهاء من وضع طبقة السير بالخرسانة المسفلتة كما أن أشغال ملء الحواف جارية بوتيرة جيدة وتم الانتهاء من توسعة محور الدوران على الطريق الوطني رقم 03 والتحضير لوضع طبقة التشريب لتكملة تهيئة محاور الدوران كمرحلة أخيرة، في حين تم الشروع وضع الإشارات العمودية والإشارة العاكسة للضوء على مستوى حائط الفصل مع الانطلاق في وضع التأشير تحضيرا للانطلاق في وضع التأشير الأفقي واستلام المشروع في الأيام القليلة القادمة.
وقد أكد الوالي، في آخر ندوة صحفية، أنه قد تم التكفل بالجزء المتبقي من مشروع المحول من طرف مديرية التعمير، مؤكدا فتح هذا الطريق الحيوي في غضون فصل الصيف الجاري وهو نفس الشأن فيما يخص نفق 900 مسكن، كما تجدر الإشارة إلى أن مديرية الأشغال العمومية، قد رفعت اقتراحات لإنجاز مشاريع ضمن قانون المالية للعام المقبل، حيث تم تقديم طلبات لإنجاز محولات للقضاء على النقاط المرورية السوداء بالمدن لاسيما عاصمة الولاية والمحاور الكبرى.
لقمان/ق

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com