الأحد 20 أكتوبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

مديرية الصحة برمجت حملات بمراكز تجارية وللمسنين: استجابة كبيرة من المواطنين للتلقيح ضد الأنفلونزا الموسمية


عرفت العمليات التحسيسية والتوعية لشهر «أكتوبر الوردي» وحملة التلقيح ضد الإنفلونزا الموسمية المنظمة من طرف مديرية الصحة لولاية قسنطينة، على مستوى مراكز تجارية بالمقاطعة الإدارية علي منجلي وبمراكز للمسنين منها مركز حامة بوزيان.
وانطلقت نهاية الأسبوع المنصرم، استنادا للتعليمات الوزارية، حملة التلقيح ضد الإنفلونزا الموسمية، و ذلك على مستوى المركز التجاري «رتاج مول» بالمقاطعة الإدارية علي منجلي، وامتدت في الأيام القليلة الماضية إلى باقي المؤسسات العمومية الصحية من خلال مراكز التلقيح التي سخرت لغرض استقبال المواطنين من كبار السن، وذوي الأمراض المزمنة، النساء الحوامل، و غيرها من الفئات المعنية بالتلقيح لتعزيز وتقوية جهاز المناعة.
كما انطلق بالموازاة مع هذا الحدث الصحي الهام، الجزء الثاني من الحملة التحسيسية الخاصة بشهر أكتوبر الوردي والتي كانت قد أطلقتها مديرية الصحة و السكان خلال الشهر الجاري والتي خصصت للتوعية والتحسيس للكشف المبكر عن سرطان الثدي، حيث ارتأت المديرية الولائية امتدادها لتشمل عدة محاور أخرى على غرار التعريف بداء جدري القردة، تعزيز أسس الوقاية على غرار نظافة الأيدي،التلقيح، الإنفلونزا الموسمية وغيرها من المواضيع التي تهم صحة المواطن وتساهم في ترقية حفظ الصحة العمومية.
وأكدت خلية الإعلام والاتصال بمديرية الصحة والسكان لولاية قسنطينة، خلال نشرها صورا من نشاطاتها التحسيسية و التوعوية لأكتوبر الوردي والتلقيح ضد الإنفلونزا الموسمية، استجابة واسعة من طرف المواطنين والمواطنات وذلك على مستوى المركز التجاري «ياس مول» خاصة وأن الحملة أجريت وسط إجراءات تنظيمية محكمة، خصص خلالها طاقم طبي معتبر.وارتأت مديرية الصحة و السكان، خلال هذه السنة إعطاء أهمية بالغة لهذا الحدث الوطني بالتنقل لمختلف الهيئات العمومية بالتنسيق مع مختلف القطاعات لتشمل كذلك مواطني المناطق المعزولة، إضافة إلى مراكز المسنين بالتنسيق مع مديرية النشاط الاجتماعي، أبرزها دار المسنين ببلدية حامة بوزيان.
أهم محطات الزيارة الميدانية لدار المسنين ببلدية حامة بوزيان في إطار حملة التلقيح ضد الإنفلونزا الموسمية المنظمة من طرف مصالح مديرية الصحة و السكان لولاية قسنطينة بالتنسيق مع مديرية النشاط الاجتماعي و التضامن، وسخرت المديرية المعنية كافة الإمكانات البشرية واللوجيستية لتمكين أكبر عدد ممكن من المقيمين من اللقاح المساعد في تعزيز وتقوية جهاز المناعة، كما تعكف المديرية إلى تعميم حملة التلقيح من خلال تسخير مراكز خاصة على مستوى مختلف المؤسسات العمومية الصحية، لهدف الوصول إلى تمكين أكبر عدد ممكن من المواطنين من هذه الحملة الوطنية ذات الصبغة الوقائية.
حاتم / ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com