السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

فيما سيتم غلق مدخل علي منجلي لإنجاز نفق الترامواي

دراســـة للتخلــــص مـــن أزمـــة الـــــمرور بقسنطينـــــة
قررت السلطات الولائية بقسنطينة، غلق مدخل المدينة الجديدة علي منجلي تمهيدا لانطلاق المؤسسات المنجزة لمشروع الترامواي في أشغال إنجاز النفق، فيما أعلن الوالي عن الشروع في إنجاز دراسة لإيجاد حلول جذرية للاختناقات المرورية بالنقاط السوداء للولاية.
وذكر مصدر مسؤول ببلدية الخروب، بأنه تم عقد لقاء أمس الأول بمقر الدائرة، جمع بين المنتخبين و مدير النقل وممثلين عن المؤسسات المنجزة لمشروع تمديد خط الترامواي نحو علي منجلي، وكذا العديد من الفاعلين من مختلف القطاعات التقنية، حيث تم تقديم عرض من طرف مدير النقل حول المخطط الجديد لحركة المرور بعلي منجلي، الذي سيُطبق قبل الانطلاق في أشغال النفق المزمع إنجازه في إطار مشروع الترامواي، إذ سيتم غلق المدخل المقابل لوحدة حفظ النظام للأمن الوطني، و تحويل حركة المرور إلى الطريق المحاذية عند المخرج،  حيث ستشترك في استعماله المركبات القادمة و المُغادرة.
وأضاف ذات المصدر، بأن آجال إنجاز النفق الذي سيربط تحصيص قادري إبراهيم “الطرق الأربعة” بحي الاستقلال، ستصل إلى 12 شهرا، حيث من المنتظر أن تنطلق فور تهيئة و إصلاح المدخل الوحيد الذي تدهور بشكل كبير، نتيجة أشغال تحويل الشبكات المختلفة التي قاربت على الانتهاء، مشيرا إلى أنه سيتم تحويل حركة المرور أيضا بالنسبة للمغادرين للمدينة باتجاه فيلات «عدل»، للتخفيف من الضغط، في حين سيُنجز مفترق طرق و مسلك مهيأ للحد من الفوضى الحاصلة قبل نقطة الدوران الأولى بمدخل علي منجلي، و التي عرفت خلال الأشهر الأخيرة اختناقا مروريا كبيرا.
وذكر الوالي خلال الدورة العادية للمجلس الشعبي الولائي المنعقدة مؤخرا، بأن وضعية الطرقات و المساحات الخضراء و كذا التهيئة بالمدينة علي منجلي، غير مقبولة على الإطلاق، حيث تعهد بتحسين و معالجة جميع النقائص حسب الإمكانيات المالية المتاحة، كما صرح بأنه قد تم تشكيل لجنة تعنى بمراقبة استغلال المساحات العمومية و منع الاستحواذ عليها بدون رخص قانونية، مشيرا إلى قيام مصالحه بتعيين مكتب دراسات لتشخيص أسباب الإختناقات المرورية الحاصلة بالعديد من النقاط السوداء، لاسيما بحي زواغي و علي منجلي، من أجل إيجاد حلول جذرية لها، لكنه أوضح بأن العملية لن تتم على المستوى القريب كون العملية تتطلب تدقيقا و غلافا ماليا معتبرا، بحسب تعبيره.
و شدد أعضاء بالمجلس الولائي، خلال تدخلاتهم، على ضرورة إيجاد حلول سريعة للمشاكل المرورية التي باتت تشكل أرقا لمواطني و زوار المدينة، حيث جددوا مطلب فتح محور الدوران بحي زواغي سليمان باتجاه المطار، وكذا إصلاح المسالك التي تسببت هي الأخرى في عرقلة حركة المركبات، فيما أبرز مدير النقل بأن مصالحه أحصت العديد من النقاط السوداء بكل من أحياء بوالصوف و القماص و العديد من المواقع الأخرى، التي سيتم إيجاد حلول ناجعة لها، بحسب قوله.
للإشارة، فإن مديرية النقل كانت قد أنجزت دراسة لمخطط حركة المرور لمدينتي قسنطينة و علي منجلي في عام 2015 و خصص لها غلاف مالي بقيمة 2 مليار سنتيم، لكنها لم تجسد على أرض الواقع.
  لقمان/ق

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com