الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

حجز وثائق مزورة و رؤوس من الأغنام


الإطاحة بعصابتين لسرقة السيارات و المواشي بالطارف
تمكنت مصالح الشرطة القضائية بالطارف ، خلال اليومين الماضيين، من الإطاحة بعصابة مختصة في سرقة  السيارات و تزوير الوثائق الرسمية، تتكون من 6أشخاص تتراوح أعمارهم بين 43سنة و46 سنة ينحدرون من ولايات الطارف ، عنابة، سكيكدة ، في حين تم استرجاع سيارة سياحية وكمية من قطع الغيار، بالإضافة إلى حجز وثائق إدارية و شهادات رسمية مزورة من بطاقات هوية، و رخص سياقه، وبطاقات رمادية، و مفاتيح مصطنعة، و وثائق ممضاة على بياض، و مبالغ مالية، وتجهيزات عصرية تستعمل في تزوير الوثائق و الأختام الرسمية للدولة.
أفادت، أمس، مصادرنا بأن تفكيك هذه الشبكة جاء إثر محاولة أحد أفراد الشبكة  النصب على مواطن ببيعه سيارة مسروقة بوثائق إدارية مزورة ،قبل أن يكتشف المعني أن المركبة ليس لها ملف قاعدي أصلا ، ليسارع إلى إيداع شكوى لدى مصالح الأمن التي تمكنت من توقيف الفاعل حينما كان على متن سيارة سياحية و في طريقه نحو مدينة عنابة، رفقة شخصين آخرين، و الذين تم توقيفهم بعد عملية مطاردة.
 حيث أفضت التحريات إلى أن المركبة المسترجعة مسروقة من إحدى الولايات المجاورة و مزورة الوثائق و الهيكل ،وقد مكنت التحقيقات من الوصول إلى  تحديد  هوية بقية الشبكة من عنابة وسكيكدة والذين تم تمديد الإختصاص  لتوقيفهم ، وقد تم العثور بعد تفتيش منزلهما على كمية من قطع الغيار ووثائق مزورة تستعمل في التحايل على المواطنين خلال عملية بيع السيارات المسروقة في الأسواق.
 كما تم توقيف شخص آخر على صلة بأفراد الشبكة بعد أن حول مستودع مهجور إلى قاعدة لإخفاء السيارات المسروقة، قبل بيعها في الأسواق بالنصب على المواطنين بواسطة وثائق رسمية مزورة، و تفكيك أخرى على شكل قطع غيار و طرحها في السواق. من جهة أخرى، تمكنت نفس المصالح من توقيف جامعي حديث التخرج  بتهمة تزوير الوثائق الإدارية، و الأوراق النقدية، وطرحها في الأسواق، في حين تم حجز معدات تستعمل في عملية تزوير بتقنيات عالية، كما تم مصادرة وثائق إدارية و قصاصات و قارورات بها حبر تستعمل في تزوير العملة ، وجهاز سكانير و مبالغ مالية مزورة  بقيمة 10مليون من فئة ورقة ألف دينار.
وقد تمت الإطاحة بالمعني بعد عملية ترصد ، إثر  تلقي معلومات دقيقة بخصوص نشاطه المشبوه حين كان بصدد طرح أوراق نقدية مزورة في السوق، ذات المصالح أوقفت عصابة  سرقة المواشي تتكون من 3أشخاص و حجز مركبة نفعية، أسلحة بيضاء، عصي و هراوات تستعمل في ترويع المربين و الاستيلاء على أرزاقهم بالقوة، مع استرجاع 11راسا من الغنم تم السطو عليها تحت جنح الظلام، و قد تمكنت ذات المصالح من الإطاحة في ظرف قياسي بهذه العصابة بعد شكوى تقدم بها الضحية، مفادها استيلاء مجهولين على قطيعه من الماشية بإسطبله الذي يقع بإحدى الأراضي الفلاحية ببلدية عين الكرمة الحدودية .               
نوري.ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com