الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الوالي يُلزم السجل التجاري بطلب عقود الملكية


منـع الترخيص لبيـع العتـاد و مختلف المـواد بالأراضي الفـلاحية في عنــابة
شدد والي عنابة محمد سلماني، أمس، أمام مسؤولي مديرية التجارة والسجل التجاري بالولاية، على منع منح الترخيص، واستخراج سجلات تجارية لأصحاب المؤسسات المختصة في بيع العتاد الفلاحي، ومختلف المواد، دون حيازتهم على عقد ملكية يثبت ملكيتهم للعقار.
ودعا سلماني في حديثه مع مسؤولي قطاع التجارة، لدى افتتاح الأسبوع التحسيسي حول الجودة، إلى التدقيق في الملفات التي تودع على مستوى وكالة السجل التجاري، من أجل الترخيص لنشاط بيع العتاد الفلاحي، مشيرا إلى اطلاعه على تجاوزات بعض المؤسسات الخاصة، الناشطة في هذا المجال، و التي تستغل أراضي فلاحية عبر الطرق الوطنية لبيع عدة مواد، و تجهيزات فلاحية، دون حيازتهم على عقود ملكية، إلى جانب قيامهم ببناء، و تشييد مستودعات لهذا الغرض.
وقال والي عنابة « من غير المعقول ممارسة نشاط تجاري بأراضي فلاحية تابعة للدولة، أو عن طريق الامتياز»، داعيا المصالح المختصة لتشديد الرقابة في هذا الشأن، و التقيد بالقوانين المعمول بها التي تلزم تقديم عقد الملكية لممارسة أي نشاط تجاري، أو صناعي، في أراضي ذات طابع فلاحي.
و خلال زيارته لمختلف أجنحة المعرض، أكد والي عنابة لممثلي المصالح البيطرية، على وضع خطة من أجل القضاء نهائيا على ظاهرة تجول الأبقار في الوسط الحضري، بعد تفشي الظاهرة، و وصول الأبقار إلى غاية هيئات و مقرات عمومية.
و دعا سلماني جميع المصالح لبذل مزيد من الجهود في هذا الجانب من أجل جمع الأبقار، و ألح على ضرورة معرفة أصحابها من أجل اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة في حقهم، و في نفس الشأن، تحدث عن تقديم مصالح الولاية الدعم لمربي الأبقار ببلدية العلمة لتطوير نشاطهم.
و في سياق آخر، توقف موكب والي الولاية في طريقه لافتتاح معرض الجودة، للاستماع إلى انشغالات مواطني حي أول ماي، وأحياء أخرى كالبركة الزرقاء، وغيرها، التابعة إداريا لبلدية البوني، والمتعلقة بتأخر ترحليهم إلى سكناتهم الاجتماعية، حيث وعدهم بإيجاد حلول في أقرب الآجال.
كما أشرف والي عنابة، أمس، على توزيع قرارات استفادة لسكنات ذات طابع اجتماعي إيجاري، و أخرى بصيغة السكن الترقوي المدعم، بكل من منطقتي قيرش، و الكاليتوسة في بلدية برحال، و كذا بلدية العلمة .
و في ذات الشأن، سيقوم والي عنابة محمد سلماني، اليوم، بتوزيع استفادات من السكن ضمن حصة 169 سكنا ترقويا « بإقامة الجوهرة» التابعة لمؤسسة خاصة بحي الريم، بالإضافة إلى منح استفادات من سكنات عدل بحي  ببوخضرة 3 في بلدية البوني. 

   حسين دريدح

 

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com