الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

مديرية الصحة تتهمهم بطرح مطالب غير منطقية


الصيادلة الخواص يلوحون بالدخول في إضراب بباتنة
أصدر نهاية الأسبوع المنقضي، المكتب الولائي لنقابة الصيادلة الخواص بباتنة، إشعارا بالدخول في حركة احتجاجية ، مرفق ببيان يحمل جملة من المطالب جعلت  النقابة تلوح    بالإضراب لنصف الخميس المقبل، على أن يتبعه إضراب ليومين في حال عدم استجابة الجهات الوصية لمطالبهم، في حين اعتبرت مديرية الصحة بأن ما تقوم به نقابة الصيادلة شكل من أشكال الضغط وبأن بعض المطالب غير منطقية.
نقابة الصيادلة الخواص لولاية باتنة أرجعت قرارها بالدخول في إضراب،  لما وصفته بتماطل مدرية الصحة في التوقيع على محضر اجتماع لعقد لقاء بين النقابة ومسؤولي مديرية الصحة، ونظرا لغياب رئيس مصلحة الهياكل الصحية المكلف بدراسة ملف الصيادلة عن مكتبه حسبما أوردته النقابة في بيان لها، وحسب ذات البيان الذي تلقت النصر نسخة منه، فإن مديرية الصحة “لم تحترم” اتفاق سابق مع ممثلي الصيادلة حول جدول المناوبة في إطار لجنة مشتركة مكونة من نقابة الصيادلة والإدارة والفرع النظامي الجهوي.
وأشارت النقابة في ذات السياق، إلى إعداد مديرية الصحة لجدول المناوبة لشهر ماي بطريقة أحادية دون إشراك النقابة، وهو ما يتنافى حسبها والقرار الوزاري المشترك، ودون مراعاة مواقيت متفق عليها خلال شهر رمضان وفي الفترة الصيفية لخصوصية الفترتين للصيدلي والمواطن في آن واحد، ومن بين أسباب التلويح بخيار الإضراب أيضا حسب الصيادلة،   عدم تطبيق قانون المناوبة على صيدليات من “أصحاب النفوذ” على حد وصف النقابة مما أثر على السير الحسن للمناوبة وعلى نشاط الصيادلة المناوبين.
ونددت نقابة الصيادلة الخواص بما اعتبرته  “تجاوزات” بعد تعرض صيادلة للتهديد بالغلق من طرف مفتشين ترى أنه لا تتوفر فيهم الصفة القانونية للتفتيش، وطالبت   بتدخل مديرية الصحة لوضع حد لشركة خاصة بتوزيع الأدوية تنشط دون صيدلي تقني مرخص له من طرف وزارة الصحة والسكان، مؤكدة بأن الشركة تعرض حياة المواطن والصيادلة للخطر ونددت الهيئة النقابية  بامتناع مديرية الصحة تسليمها محاضر الاجتماع وما انبثق عنها من اتفاقيات.
وأوضحت النقابة، بأن إضراب الصيادلة على مستوى الولاية سيكون من الساعة الثامنة إلى غاية الواحدة زوالا على أن يضمنوا الحد الأدنى من الخدمة وفق ما تنصه القوانين، مع التهديد التصعيد بالإضراب ليومين متتالين في الرابع عشر والخامس عشر من شهر ماي الجاري في حال عدم الاستجابة للمطالب .
و اعتبرت مصادر مسؤولة بمديرية الصحة لولاية باتنة، بأن التلويح بالإضراب من طرف الصيادلة، يعد بمثابة  ضغط للرضوخ لمطالب غير منطقية على غرار إشراك النقابة في إعداد جدول المناوبة حسب ذات المصادر ، التي نفت اتهامات النقابة كاعتماد مفتشين غير مرخص لهم بممارسة مهام الرقابة.   

 يـاسين/ع

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com