الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

إجراءات استباقية لإنجاح الموسم الصيفي


عمليـة واسعـة لإعـادة الاعتبـار للطرقـات بمدينـة القـالة
 كشفت نهاية الأسبوع بلدية القالة بولاية الطارف ، عن إطلاق ذكر مصدر مسؤول، أنه تم الشروع في عملية إعادة الاعتبار لشبكة الطرقات الحضرية أمام تدهور حالتها  وما تسببه  من إزعاج لأصحاب المركبات و تعطل لحركة المرور بعدة نقاط سوداء بوسط المدينة وعند مخارجها الشرقية والغربية، حيث تجري حاليا أشغال تعبيد  مفترق الطرق بالقرب من محطة المسافرين المؤدي نحو  البلد المجاور  والرابط بين وسط المدينة وحي جبهة التحرير الوطني،  وهو المحور الذي يعرف اختناقا و حركية كبيرة للمركبات على مدار الساعة، خاصة في أوقات الذروة، حيث ستسمح عملية تأهيل الطريق   بإعطاء سيولة أكبر لحركة المرور  وتجنب الاختناق المروري الناجم  عن تصدع الطريق وكثرة  المطبات ، موازاة مع ذلك شرعت مؤسسات إنجاز مؤهلة في عملية إزالة الطبقة المزفتة القديمة بوسط المدينة انطلاقا من  ساحة عنابة إلى غاية قلب المدينة، عند نقطة الدوران بالقرب من مقر البلدية ، وكذلك تعبيد طريق حي 24أفريل المؤدي نحو شاطئ المرجان مرورا بعدة أحياء .
  وأشار المصدر  إلى تخصيص عملية كبرى من أجل التكفل بعملية   إعادة تأهيل شبكة الطرقات الحضرية وتسهيل تنقل المواطنين والمصطافين دون متاعب ،وقد تم إسناد هذه المشاريع لمؤسسات إنجاز مؤهلة، على أن تنتهي الأشغال قبل بداية جوان موعد انطلاق الموسم الصيفي علاوة على ذلك أخذت البلدية على عاتقها تخصيص عملية لعصرنة المدينة وفق برنامج يرتكز على إعادة الاعتبار للنسيج الحضري، من خلال دعوة المواطنين لصيانة وطلاء واجهات محلاتهم و سكناتهم باللون الأبيض والأزرق الذي يرمز للمدينة السياحية ، موازاة والشروع في عملية تجديد شبكة الإنارة العمومية  بالأحياء والشوارع مع توسيعها.
إضافة إلى المشاريع الإستعجالية التي أطلقتها البلدية لتحسين وضعية تزويد المدينة بالمياه الشروب خلال شهر رمضان و موسم الإصطياف ،مع الأخذ في الحسبان الاهتمام بنظافة المحيط، وذلك  بتقسيم المدينة إلى عدة مقاطعات لرفع القمامة،  مع السهر على تنظيف الشوارع وحافة الطرقات بالتناوب، من خلال تكليف فرق مختصة  .
وتعمل  البلدية  على استدراك النقائص المسجلة وإعادة تنشيط التنمية المحلية لإعادة البريق لعاصمة المرجان وفق خارطة طريق تم إعدادها، والتي بدأت تعطي ثمارها في الميدان أمام الرغبة الكبيرة التي تحذو  الطاقم الشاب من أعضاء المجلس البلدي في تحقيق تطلعات المواطنين و تجندهم كرجل واحد لرفع التحدي في الخروج بالبلدية من وضعيتها الحالية ، مع   تجنيد كل الوسائل  لتوفير شروط الراحة للمصطافين وإنجاح الموسم الصيفي.
 نوري.ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com