الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

خلال يوم إعلامي حول ترشيد الطاقة

سونلغاز  باتنة تستنجد بالأئمة لتفادي الانقطاعات الكهربائية
نظمت، أمس، مديرية توزيع الكهرباء والغاز لولاية باتنة بمقرها، يوما تحسيسيا حول ترشيد استهلاك الطاقة، استعانت خلاله بأئمة مساجد، و بحضور رؤساء بلديات للتعريف بطرق ترشيد استهلاك الكهرباء لتفادي الانقطاعات التي تسجل خاصة في فصل الصيف بسبب الاستهلاك المفرط، و التبذير في استعمال الطاقة الكهربائية.
ودعا إطارات بسونلغاز خلال اليوم الإعلامي، أئمة المساجد للتوجه إلى المواطنين بخطابات محاربة التبذير في استهلاك الطاقة الكهربائية، و دق نائب المدير ناقوس خطر تسجيل انقطاعات قال بأن مصالح سونلغاز قد تلجأ لها في حال تجاوز الاستهلاك للطاقة المتوفرة، مؤكدا على تجند كافة المصالح و الفرق من أجل توفير الطاقة الكهربائية، و إصلاح الأعطاب.و في الوقت نفسه، أوضح بأن مصالح سونلغاز بإمكانها اللجوء إلى قطع الكهرباء بالمداومة عبر النواحي و الأحياء، في حال تسجيل ضغط متزايد على الاستهلاك يفوق الطاقة المتوفرة.
و كانت رئيسة فرقة الطاقة لترشيد الاستهلاك المستحدثة مؤخرا، قد أبرزت خلال مداخلتها الموجهة للأئمة و رؤساء البلديات، طرق إنتاج الطاقة الكهربائية بالجزائر انطلاقا من مرحلة الإنتاج فالنقل ثم التوزيع، و هي العمليات التي تتطلب إمكانيات حسب المتحدثة و سهر أعوان سونلغاز على توفير الطاقة الكهربائية لكافة زبائنها، مشيرة إلى اشتراك حوالي 320 ألف زبون تقوم مصالح سونلغاز بتوفير الطاقة الكهربائية لهم عبر شبكة كهربائية طولها يزيد عن 12 ألف كلم، منها شبكة أرضية تقدر بـ1821 كلم.
و أبرزت أيضا رئيسة فرقة الطاقة بمديرية توزيع الكهرباء و الغاز، المهام المسنودة لمصالح سونلغاز، مشيرة إلى استحداث مكتب استقبال و توجيه على مستوى مختلف الوكالات التجارية لتقديم النصائح و الإرشادات بخصوص استهلاك الكهرباء و الغاز.
وقالت المتدخلة، بأن دور سونلغاز يتعدى جانب توفير الكهرباء و الغاز، إلى التحسيس و الترشيد بكيفية استغلال هاتين الطاقتين غير المتجددتين، و أضافت بأن اللجوء إلى المساجد بادرت إليه سونلغاز لإسماع صوتها إلى شريحة أوسع من المجتمع.
وقدمت إطارات بسونلغاز شروحات حول النصائح والسلوكات التي يمكن اتباعها لترشيد الطاقة الكهربائية، على غرار إطفاء الأنوار عند مغادرة الغرف، و استعمال مصابيح اقتصادية، و وضع مكيفات الهواء في درجات حرارية معتدلة.
وكان الأئمة قد اقترحوا بدورهم فتح أبواب المساجد لإطارات سونلغاز لتنظيم ندوات لتوعية المواطنين، في حين انحصرت انشغالات رؤساء بلديات حول كيفية تخفيض فاتورات استهلاك الطاقة الكهربائية، خاصة ما تعلق بالإنارة العمومية.
فيما اقترحت إطارات بسونلغاز تعريفات استهلاك الكهرباء خلال المواقيت التي يرتفع و ينخفض فيها سعر الفاتورة.
يـاسين/ع  

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com