السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

أكد على ضرورة توجه الجزائريين بقوة إلى صناديق الاقتراع: الأمين العام لاتحاد التجار والحرفيين يدعو إلى التصويت بنعم


دعا أمس، الأربعاء، الأمين العام للاتحاد العام للتجار والحرفيين بن شهرة حزاب، الجزائريين إلى التوجه بقوة إلى صناديق الاقتراع مطلع نوفمبر المقبل والتصويت بنعم على التعديل الدستوري، من أجل وضع أسس متينة لبناء جزائر جديدة.
وذكر الأمين العام للاتحاد العام للتجار والحرفيين،   بن شهرة حزاب في تصريح للنصر ، على هامش تنصيبه للمكتب الولائي الجديد للتنظيم بقسنطينة، أن الاتحاد قدم مقترحات للجنة تعديل الدستور كغيره من المنظمات الوطنية، حيث تم مثلما أكد، اعتماد شطر منها لاسيما في ما تعلق بقوانين الانتخابات وتحديد عهدات الرئيس، في حين لم يتم الأخذ بمقترحات أخرى، وهو أمر اعتبره المتحدث، عاديا جدا.
وأكد، بن شهرة، على ضرورة التوجه بقوة إلى صناديق الاقتراع في الفاتح من نوفمبر المقبل، داعيا الجزائريين إلى التصويت بنعم على التعديل الدستوري كونه سيساهم في تمتين دعائم الوحدة الوطنية ، كما من شأنه، مثلما أكد، أن يحافظ على سلم واستقرار البلاد في كل المجالات بما يساعد على وضع أسس قوية لبناء جزائر جديدة.
وفي سياق آخر، ذكر المتحدث، أن أزيد من 200 ألف تاجر في مختلف المجالات منخرطون في اتحاد التجار والحرفيين، حيث أن المكاتب الولائية تعمل على استقطاب أكبر عدد ممكن منهم، كما أكد أن التجار تعرضوا إلى خسائر فادحة خلال فترة الحجر الصحي ومنهم حتى من لم يستطع استئناف نشاطه مجددا، لكنه أوضح، أن هذه الأزمة مست دول العالم والدولة الجزائرية  لم تقف مكتوفة الأيدي.
ولفت بن شهرة، إلى  أنه من الصعب أن يتم إحصاء مستوى الخسائر حسابيا في الوقت الراهن، كما أكد أن عملية منح الإعانات للتجار، تتم في ظروف عادية على المستوى الوطني، لكن تم تسجيل بعض التأخرات على مستوى بعض الولايات، إذ تم تبليغ السلطات المعنية بالأمر، كما أكد أن التنظيم ساعد السلطات في تنظيم العملية التي مازلت مستمرة إلى اليوم.
وطالب، الأمين العام، السلطات بمراجعة شروط توزيع المنح التي وصف بعضها بالتعجيزية، حيث أوضح أن الشرط المتعلق بتقديم وثيقة تحيين اشتراكات صندوق «كاصنوص» يعتبر أمرا صعبا جدا، إذ لا يعقل أن تطالب تاجرا توقف لأشهر عن العمل بدفع هذه المستحقات، كما أكد على ضرورة تمديد آجال إيداع الملفات قصد تسهيل استفادة أكبر عدد ممكن من المهنيين.
لقمان/ق    

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com