الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

أدتها فرقة أمريكية في ختام «ديما جاز»

روائع ستيفي وندر في سهرة استثنائية بمسرح قسنطينة  
أحيت فرقة « وندر كولكتيف» حفل اختتام الطبعة 16 لمهرجان ديما جاز بالمسرح الجهوي الحاج محمد الطاهر الفرقاني بقسنطينة، بتقديم باقة من أغاني الفنان الأمريكي ستيفي وندر، التي تفاعل معها الجمهور بالغناء و الرقص، ما زاد من حماس الفرقة لتقديم  أفضل ما عندها.
تميزت أول أمس السهرة الخامسة و الأخيرة لمهرجان الدولي للجاز، باعتلاء أعضاء فرقة «ويندر كلكتيف» الركح، و تتكون من 11 عضوا ، 3 منهم مغنيون و هم بيريك تايلر و كلودين بولي و يوري كازاكو التي كانت نجمة السهرة، حيث هتف باسمها الحضور و أعربوا عن إعجابهم الشديد بأدائها بالتصفيق الحار، إلى جانب  8 عازفين على آلات القيتار و الساكسوفون و البيانو و البوق  و آلة الترومبون و غيرها من الآلات العصرية.
الفرقة أبدعت في تقديم مقطوعة موسيقية للمغني الأمريكي ستيفي وندر، بإيقاع ديناميكي مزج موسيقى البوز بالفانك، المستوحاة من موسيقى السول والجاز ، وتختلف عنهما بسيطرة الجزء الإيقاعي مصحوبا بتوقفات موسيقية، ثم قدموا أغانيه الشهيرة منها « أي لوف يو» «ماستر بلاستر» دو أي دو» « غراند هاير» و العديد من القطع الموسيقية التي ألهبت المسرح و تجاوب معها جمهور ديما جاز.
وقد شهد حفل الإختتام حضورا مكثفا للجمهور، فامتلأت به الطوابق الأربعة للمسرح،  و اضطر الكثيرون  إلى الجلوس أرضا للاستمتاع بأداء الفرقة الأمريكية، حيث تفاعلوا مع كافة الأغاني و رقصوا على إيقاعات بعضها.
و لم يكتف الحضور بما قدمته الفرقة من أغان خلال نحو ساعة و نصف، و التمسوا منها في ختام فقرتها تقديم مقطوعات إضافية ، فعادت إلى الركح تحت إلحاحهم و هتافهم، لتقديم عرض آخر نال إعجاب الجمهور، الذي صفق بحرارة و أثنى على ما قدمته،  و في نهاية السهرة شكر أعضاء الفرقة جمهور ديما جاز على تجاوبه و تفاعله معهم طيلة السهرة، واصفين الجمهور بأنه استثنائي و مميز.

على هامش الحفل أعربت عضوة «ويندر كولكتيف» المغنية كلودين بولي للنصر عن سعادتها الكبيرة بالمشاركة في مهرجان دولي للجاز ، و بأنها تشرفت بالغناء أمام الجمهور الجزائري الذي وصفته بالرائع و الذواق، كما أكدت إعجابها بمدينة قسنطينة و جسورها،  قائلة بأنها لم تكن تتوقع بأنها بكل هذا الجمال الساحر.
و أكدت من جهتها مغنية الفرقة يوري كازاكو، بأنها محظوظة بالغناء في مهرجان ديما جاز الذي سبق و أن تعاقبت عليه عديد الأسماء اللامعة في هذا المجال، كما أسعدها كثيرا الجمهور الغفير الذي امتلأ به المسرح و الذي تحمس كثيرا لمتابعة الحفل قبل انطلاقه، معربة عن إعجابها بالمدينة و بسكانها الذواقين للفن.
و رصدنا أيضا على هامش الحفل انطباعات بعض الحاضرين ، بينهم طالب جامعي قدم رفقة عائلته،  حيث أكد لنا بأن السهرة الختامية مميزة و أفضل من باقي السهرات، و قال لنا شاب آخر بأنه ولوع بموسيقى الجاز و انتظر بشغف كبير انطلاق الطبعة 16 من مهرجان ديما جاز و تابع بشغف كل سهراتها ، مضيفا بأنها كانت رائعة ، خاصة السهرة الثالثة و السهرة الختامية، فيما لم يحالف الحظ بعض الشباب و كذا العائلات من حضور الحفل، نظرا لاكتظاظ المسرح، و انتظروا لوقت طويل في الخارج، قبل  العودة إلى منازلهم، من بينهم عائلة قدمت من العاصمة خصيصا لحضور الحفل، و لم يحالفها الحظ.  
أ بوقرن

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com