الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الممثل أسامة بودشيش للنصر

أسعى لصقل موهبتي في التمثيل بالتكوين و الاحتكاك بأهل الفن
نجح الممثل الشاب أسامة بودشيش، 21 عاما، في تقمص العديد من الأدوار  في أعمال مسرحية و سينمائية و تلفزيونية، خلال 9 سنوات من عمره الفني، حيث وقف أمام أسماء كبيرة، في التمثيل و الإخراج، حاصدا عدة ألقاب، أبرزها لقب أحسن ممثل واعد سنة 2015، عن دور صالح باي، عندما كان طفلا،  في مسرحية تحمل نفس الاسم ، عرضت خلال تظاهرة قسنطينة عاصمة الثقافة العربية.
و رغم انتمائه إلى عائلة فنية، إلا أن الصدفة لعبت دورها في توجه أسامة إلى التمثيل المسرحي، بعد ظهوره الأول عبر الشاشة الصغيرة، و هو يكرس اليوم وقته و اهتمامه للركح الذي تحول بمرور الوقت إلى شغف، شغل كل وقته، حتى أنه فضله على مواصلة دراسته، ليتفرغ له .
ابن المخرج و السناريست كريم بودشيش، فتح لجريدة النصر قلبه ، و عاد بنا إلى بداياته مع التمثيل، و كيف تمكن خلال مسار9 سنوات، أن يقف فوق عدة مسارح ببلادنا، بعدما منحه كبار المخرجين ثقتهم، و أسندوا إليه أدوار بارزة في بداية مشواره، على علي عيساوي و حسين ناصف و محمد شرشال و أحمد رزاق و غيرهم.
مسرحية «صالح باي» انطلاقتي الفعلية  في المسرح

تحدث أسامة بودشيش عن اختياره للمسرح،  مشيرا إلى أن انطلاقته كانت في التلفزيون سنة 2014 ، بمشاركته في سلسلة تلفزيونية، فعندما التقى بالممثل و المخرج محمد الطيب دهيمي سنة 2015 ، منحه ثقته و أسند له دور صالح باي عندما كان طفلا، و ذلك في العمل المسرحي الضخم «صالح باي» الذي عرض خلال تظاهرة قسنطينة عاصمة الثقافة العربية،  و هو الدور الذي سمح له بنيل جائزة أفضل ممثل واعد سنة 2015 في مسابقة المسرح المحترف بقسنطينة.
بعد نيله هذه الجائزة، تلقى عدة عروض، و أتيحت له فرصة الظهور في عدة مسارح بالجزائر ، فعمل مع جمعية مراسا خلال تظاهرة عاصمة الثقافة العربية،  ثم شارك في مسرحية على ركح مسرح عنابة الجهوي ، و هناك التقى بالمخرج الكبير  أحمد رزاق الذي اعترف بقدراته و أحب شخصيته الفنية، و اختاره ضمن فريق مسرحية « طرشاقة» التي عرضت في المسرح الوطني محيي الدين بشطاررزي بالجزائر العاصمة،  حيث تقاسم مع أسماء فنية كبيرة الخشبة، على غرار مصطفى لعريبي و حميد عاشوي و سميرة صحرواي و غيرهم.
  و من العاصمة توجه إلى مسرح سكيكدة، حيث  شارك في مسرحية  عنوانها  «ما بقات هدرة» مع المخرج محمد شرشال، و هو العرض، كما قال المتحدث، الذي نال جائزة أحسن عرض مسرحي سنة 2018 في مهرجان المسرح المحترف، و كذلك جائزة الجمهور  و كذا المرتبة الثانية  في مهرجان الهيئة العربية في تونس خلال نفس السنة.
هذه المحطات البارزة في مسيرة الممثل الصاعد ، لم تبعده عن ركح مسرح قسنطينة الجهوي، الذي كان شاهدا على بداياته، حيث كان والده المخرج كريم بودشيش، لا يبخل عليه بالتوجيه و المتابعة، حتى بطريقة غير مباشرة ، إلى أن قاسمه مؤخرا الخشبة في عرض «القربان الأخير لعروس المطر»،  بمناسبة احتفالية يناير ، و قال أسامة أن هذه التجربة ذات طعم مختلف عن سابقاتها، كيف لا و قد أتاحت له الفرصة للوقوف أمام مثله الأعلى في التمثيل، والده، الذي كان يشاهده منذ طفولته المبكرة يعتلي الركح  بهيبة و وقار.
السينما عشق من نوع خاص

رغم انشغاله بالتمثيل المسرحي،   الذي أحبه و  غادر من أجله مقاعد الدراسة، كما أكد للنصر، إلا أن السينما بالنسبة إليه، حب من نوع خاص، حيث كان أول ظهور سينمائي له من خلال فيلم « البوغي» للمخرج علي عيساوي ، بعد ذلك  شارك في فليم قصير بعنوان « الفصل الخاطئ» ،  يسلط الضوء على أحداث العشرية السوداء و الشباب المغرر بهم، و قد حاز على جائزة الجمهور.
قال أسامة بخصوص ظهوره في السينما، أنه منحه فرصة اكتشاف جوانب خفية في شخصيته كممثل، و فجر قدراته المكنونة، و فتح أمامه أبواب جديدة.
  و أتيحت له فرصة الظهور في عدة مسلسلات تلفزيونية من خلال أدوار مختلفة، أهمها مسلسل « الوداع الأخير» مع حسين ناصف، الذي بثه التليفزيون الجزائري، لكن ميولاته المسرحية، كما أكد لنا، غطت على حبه للسينما و بعدها التلفزيون ، مشيرا إلى أن اهتمامه منصب على صقل موهبته أكثر في مجال المسرح، و ذلك  من خلال المشاركة في دورات تكوينية و قراءة أبحاث، و الاحتكاك بأهل الركح.
و يتمنى أسامة أن يساهم الجيل الصاعد في الارتقاء من جديد بالمسرح، و الخروج به من المجال الضيق، إلى الأفق الواسع و تقديم المزيد من الإبداعات.
وهيبة عزيون 

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com