الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الممثل الشاب محسن هواري للنصر


العرض الشرفي   لفيلم « الرحلة المؤجلة» سيكون يوما سينمائيا بامتياز
قال الممثل المسرحي الصاعد محسن هواري أن المواهب الشابة الولوعة بالخشبة و  كذا التمثيل التلفزيوني، بحاجة إلى دعم و تكوين مستمرين، موضحا في حديثه للنصر، بأن الموهبة وحدها لا تحقق النجاح و لا بد أن تصقل بالدورات  التكوينية.   
ابن مدينة قسنطينة البالغ من العمر 25 عاما، الذي شارك في عديد الأعمال المسرحية و كذا التلفزيونية، بالرغم من تجربته الفتية، أوضح بأن الموهبة وحدها لا تكفي لتحقيق الأهداف التي يطمح إليها كل فنان في بداية مشواره، ما جعله يقبل بأي دور يقدم له و أي مبلغ مادي يُقترح عليه، و حتى إن طال أجل التسديد لا يحتج على ذلك، من أجل الظهور و اكتساب الخبرة من كبار الفنانين ، و أضاف بأن أي فنان مبتدئ يجد صعوبة في بداياته، خاصة في بلادنا ، غير أن عشقه لفن التمثيل و اعتلاء الخشبة، جعلاه يتخطى كل الصعاب.
 و قال بأن انطلاقته في مجال التمثيل كانت سنة 2013 ، خلال مشاركته في دورة تكوينية بمسرح قسنطينة الجهوي ، أين تم اكتشاف موهبته ، بالرغم من أنه لم يسبق له المشاركة في أي مسرحية أو فيلم تلفزيوني، و عُرضت عليه آنذاك المشاركة في مسرحيات للأطفال و الانخراط في جمعيات، فشارك في عديد المسرحيات الموجهة للأطفال، كمسرحية « العنكبوت الشريرة» و « ذات القبعة الحمراء» و « الفصول الأربعة» ، و بعد ذلك شارك في مسرحيات للكبار، منها «محاكمة زبانة»،  و تلقى آنذاك تكوينا بالمسرح الجهوي لقسنطينة في مجال التمثيل و التعبير الجسدي أطره أساتذة مختصين من العاصمة و كذا قسنطينة  ، بالإضافة إلى تكوين آخر في مسرح العرائس تحت إشراف المخرج وحيد عاشور.
بعد مشاركته في عديد المسرحيات ، بالرغم من دخوله مجال التمثيل حديثا ، انتقل الممثل الصاعد محسن هواري للمشاركة في أفلام تلفزيونية ، حيث كانت بدايته في التمثيل التلفزيوني بالأدوار الصامتة، ما جعله، على حد قوله، يكتسب خبرة ، حيث اطلع على ما يجري خلف عدسة الكاميرا و في بلاطوهات التصوير عن كثب، و امتثل لنصائح و توجيهات ممثلين و منتجين و مخرجين، مضيفا بأن الأفلام التي شارك فيها هي «فيلم البحار» و  «الكشاف» و  «الفرار» و « أبواب السلام» ، و كذا « أسوار القلعة السبعة « ، كما شارك بعد ذلك في فيلم  « الطريق الأحمر» للمخرج عبد السلام دعاس، و فيلم «الأمنية لي راحت خسارة» و فيلم «حكايات زمان» لسعيد بوالمرقة .
و قد أسندت له أدوار ثانوية في أعمال فكاهية كسلسلة «حرودي غاغ» ، و كذا في الكاميرا الخفية «حنا في حنا « في جزئيها الأول و الثاني لسليم أودينة و المنتج عبد الغاني بوغريرة و الشريط الوثائقي «ّلو نحكي قسنطينة».
و عن آخر مسرحياته قال محدثنا «آخر مسرحياتي عنوانها «ثمن الحرية» و تحكي عن واقع الثورة الجزائرية خلال الاستعمار الفرنسي ، و هي عبارة عن ملحمة للمخرج مصطفى عيسى مدة عرضها  50 دقيقة»، و قد تم عرضها في 05 جويلية بعنابة، و تم تكريمه  كممثل صاعد، و أضاف بأنه يحضر لسلسلة فكاهية بعنوان «روم كرايزي» للمخرج كمال دحماني،  رفقة ممثلي برنامج «قهوة القوسطو»  ، و ينتظر عرضه قريبا على إحدى القنوات الخاصة.
و عن آخر فيلم شارك فيه قال الممثل الصاعد بأنه فيلم «الرحلة المؤجلة» و يعالج موضوع الحرقة ، و سيقدم عرضه الشرفي بقسنطينة ، مضيفا بأن فريق العمل يسعى لجعل يوم العرض يوما سينمائيا توجه فيه الدعوة للمنتجين و المخرجين و كُتاب السيناريو و كذا التقنيين، لفتح فضاء للنقد و النقاش ، كما توجه فيه دعوة لرجال الأعمال و أصحاب المؤسسات الكبرى لإشراكهم في الفعل الثقافي، و الحصول على تمويل لمشاريعهم الثقافية ، نظرا للوضع الاقتصادي الراهن.               أ بوقرن

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com