السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

فوّضوا مسالي لوضع عريضة على مستوى الرابطة

اللاعبون الدائنون لاتحاد عنابة ينهون آخـــــر خطــوة قبل مــراسلة الفيفا 
باشرت أمس، مجموعة من اللاعبين الدائنين لاتحاد عنابة، استكمال الخطوات القانونية الخاصة بتحصيل المستحقات، وذلك من خلال إعداد عريضة ستودع في نهاية هذا الأسبوع، لدى لجنة الانضباط والطاعة التابعة للرابطة
 المحترفة لكرة القدم، تمهيدا للخطوة الموالية، والمتمثلة في طرح الملف على طاولة الفيفا، وما لهذا
 الاجراء من عواقب على الفاف.
المعلومات التي تحصلت عليها النصر، من مصدر جد مطلع على حيثيات هذه القضية، تفيد بأن 13 لاعبا من إجمالي الدائنين لاتحاد عنابة، فوضوا عادل مسالي بمهمة إعداد عرائض إلى لجنة الانضباط، وذلك بعد قطع الخطوة الأولى المتمثلة في إشعار إدارة اتحاد عنابة، بالقرار الصادر عن غرفة المنازعات التابعة للفاف، على اعتبار أن جميع هذه القرارات، كانت قد صدرت قبل سنة 2014، وهناك من اللاعبين من استكمل تدابير التبليغ، عن طريق محضر قضائي منذ سنتين.
واستنادا إلى ذات المصدر، فإن العرائض التي أعدها اللاعبون تبقى مجرد إشعار رسمي منهم، لأن القضية تم الفصل فيها من طرف غرفة المنازعات، باعتبارها الهيئة الموحيدة المخول لها قانونا النظر في هذه الملفات، والقرارات المتخذة منذ أزيد من 4 مواسم، عبارة عن أحكام نهائية، مازالت لم تمر بعد إلى مرحلة التنفيذ، بسبب الإشكال الذي طفا على السطح، وتحفظ الرئيس الحالي للفريق العنابي على شرعية القرارات، فضلا عن قضية تأسيس شركة جديدة تشرف على تسيير الاتحاد بعد عودته إلى الرابطة المحترفة الثانية.
وأضاف مصدر النصر، بأن تبليغ لجنة الانضباط التابعة للرابطة، يلزم هذه الهيئة بإبلاغ إدارة اتحاد عنابة، بالقرارات في ظرف زمني لا يتعدى 48 ساعة، مع منحها مدة شهر لتسديد المستحقات العالقة للاعبين، الذين تقدموا بشكاوى رسمية، وفي حال عدم تنفيذ هذا القرار يتم اللجوء إلى خصم نقاط من الرصيد، طبقا لما هو منصوص عليه في المادة 96 من دليل العقوبات.
نفس المصدر، أشار في سياق متصل إلى أن إبقاء لجنة الانضباط على الملف رهينة الأدراج، وعدم تبليغ إدارة اتحاد عنابة بالشكاوى من شأنه أن يعبّد الطريق أمام هذه المجموعة من اللاعبين للجوء إلى الفيفا، مع تسديد حقوق التسجيل بقيمة 1160 أورو لكل ملف على حدة، والعريضة ستكون في شكل شكوى ضد الاتحاد الجزائري لكرة القدم، بداعي عدم تنفيذ هيئة منضوية تحت لوائه، لقرار صادر عن غرفة المنازعات، وهي المرحلة التي تجعل الملف يأخذ أبعادا مغايرة.
إلى ذلك، أكد مصدر النصر بأن الأمين العام للفاف محمد ساعد استقبل صبيحة أمس، اللاعب إلياس بوزيدي كممثل عن مجموعة اللاعبين الدائنين لاتحاد عنابة، في جلسة أفضت إلى تسليم عريضة رسمية من هؤلاء اللاعبين، يؤكدون فيها رفضهم التحاور مع الرئيس الحالي للفريق العنابي عبد الباسط زعيم، وكذا تمسكهم بإجمالي المستحقات، وعدم الاستجابة لمطلب التسوية بحل وسط، فضلا عن رفض تمديد الآجال إلى غاية «الميركاتو» الشتوي، والقائمة اتسعت لتضم 13 لاعبا، يطالبون بمستحقات تقارب في مجملها 3,6 مليار سنتيم.
م / خ

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com