السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

في حال الوصول إلى المباراة الفاصلة: المنتخب الوطني لن يتزحزح عن الوعاء الأول


سيضمن المنتخب الوطني في حال تأهله إلى الدور التصفوي الثالث لمونديال قطر، التواجد في الوعاء الأول لعملية القرعة، وهذا طبعا يمر عبر تجاوز عقبة منتخب بوركينافاسو في المباراة الحاسمة المبرمجة مبدئيا يوم 14 نوفمبر المقبل بملعب الشهيد مصطفى تشاكر، في انتظار كشف الاتحاد الدولي للعبة عن البرنامج الرسمي، للمباريات الخاصة بفترة التوقف الدولي القادم.
وسيكون المنتخب الوطني على موعد مع كسب نقاط إضافية شهر نوفمبر المقبل، عندما يلاقي رفقاء محرز منتخب جيبوتي ثم منتخب بوركينافاسو في جولة الختام، على اعتبار أن منتخب «الخيول يحتل» الصف 62 عالميا (هزمه يمنح نقاطا أكبر مقارنة بالنيجر)، ما يجعل المنتخب الوطني قادرا على استعادة المرتبة الثالثة إفريقيا يوم 25 نوفمبر المقبل موعد الكشف عن تصنيف ذات الشهر، ولو أن عملية القرعة تراعي لائحة شهر ديسمبر القادم (تصدر يوم 16 منه)، والذي سيضمن فيه المنتخب الوطني التواجد مع الخمسة الأوائل في القارة السمراء، وهو ما يعني أول وعاء، على اعتبار أن نظام المنافسة يقتضي تقسيم المنتخبات العشرة المتأهلة إلى المباريات الفاصلة إلى مجموعتين من خمسة منتخبات، قبل سحب القرعة، حيث يستفيد أصحاب المستوى الأول من أفضلية استقبال المنافس في الإياب.
ومن المتوقع أن يتشكل الصف الأول من المنتخب الوطني والسنغال والمغرب اللذين ضمنا التأهل، وتونس متصدر المجموعة الثانية، إضافة إلى نيجيريا عن المجموعة الثالثة، وأما بالنسبة لمنتخبات الصف الثاني، فستعرف وجود المنتخب المصري، وإما كوت ديفوار أو الكاميرون (المجموعة 4)، ومالي بنسبة كبيرة عن المجموعة الخامسة، وجنوب إفريقيا أو غانا عن المجموعة السابعة، وأخيرا منتخب تنزانيا أو البنين أو الكونغو الديمقراطية عن المجموعة العاشرة والأخيرة.
ويبلغ فارق النقاط بين المنتخب الوطني ومنتخب مصر، صاحب المرتبة السادسة في تصنيف الفيفا الأخير، 58.61 نقطة إفريقيا، وهو رقم يصعب على منتخب الفراعنة تحقيقه، ما يمنح الأفضلية لأشبال بلماضي، الذين يبحثون أولا عن ضمان التواجد في الدور الفاصل، عند ملاقاة كل من منتخبي جيبوتي وبوركينافاسو في الجولتين المقبلتين، خاصة وأنه يحتل حاليا صدارة الترتيب مناصفة مع منتخب «الخيول»، لكن بأفضلية الأهداف لأشبال بلماضي.
ومن المرتقب أن يتعرف الخضر على التصنيف الشهري لأكتوبر يوم الخميس القادم، حيث يتوقع أن يتراجع المنتخب الوطني بمرتبة واحدة على الصعيد القاري، رغم الفوزين المحققين من طرف أشبال بلماضي، على اعتبار أن الفيفا تراعي بالدرجة الأولى في منح النقاط، قيمة وترتيب المنتخبات التي تتقابل فيما بينها.
جدير بالذكر، أن المباريات الفاصلة تلعب شهر مارس المقبل، بنظام الذهاب والإياب.
حمزة.س

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com