الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الرابطة المحترفة تبحث عن الحلول

  مباريات مؤجلة والرقم مرشح للارتفاع

يبحث مسؤولو الرابطة المحترفة لكرة القدم، عن إيجاد حلول لمشكلة ارتفاع عدد المواجهات المؤجلة مع بداية الموسم الكروي، حيث لم تمر سوى سبع جولات حتى ارتفع عدد اللقاءات إلى 8  مباريات كاملة، تبقى هيئة مدوار مطالبة بإعادة برمجتها في موعد لاحق، وهو ما أثر بشكل كبير على بعض الفرق، التي وجدت نفسها أمام حتمية الابتعاد عن نسق المنافسة لمدة أسبوعين، وأكثر من ذلك فإن الرقم مرشح للارتفاع، بحكم أن الرابطة مجبرة على تأجيل أربعة لقاءات لحساب الجولة الثامنة، لارتباط أندية شباب بلوزداد وشبيبة القبائل وشبيبة الساورة واتحاد الجزائر مع مواجهات العودة من الدور التمهيدي الثاني، لمنافستي رابطة الأبطال وكأس الكاف.

وكان رئيس الرابطة المحترفة عبد الكريم مدوار، قد شدد على ضرورة التزام الأندية المشاركة في المنافسات القارية بالاتفاق الموقع سلفا، والذي ينص على ضرورة تقديم أو تأخير اللقاءات بـ 48 ساعة قبل موعد المباراة الخارجية، غير أن ذلك حدث في الجولات الثلاث الأولى فقط، قبل أن تجد الرابطة المحترفة نفسها أمام حتمية تأجيل اللقاءات إلى موعد لاحق، وهو ما من شأنه أن يؤثر على المنافسة، بدليل أن عدة فرق باشرت الحديث عن ضرورة وضع رزنامة واضحة المعالم.
وما يتوجب الإشارة إليه، هو أن الرابطة تسابق الزمن لإنهاء مرحلة الذهاب في الموعد المحدد من قبل والمتمثل في نهاية شهر ديسمبر، وذلك قبل انطلاق كأس إفريقيا للمحليين، المقررة بالجزائر في الفترة ما بين 13 جانفي و4 فيفري 2023، لكن هيئة مدوار تدرك جيدا، بأن الإشكال سيطرح أكثر مع بداية منافسة كأس الجمهورية، والوصول إلى الأدوار المعنية بأندية المحترف الأول، ما يعني التأجيل الإجباري للجولات، دون أن ننسى بأن الكونفدرالية الإفريقية برمجت الدور المكرر المؤهل إلى دور المجموعات من منافسة الكاف يوم 2 نوفمبر المقبل، بالنسبة للقاءات الذهاب و7 من ذات الشهر، بخصوص مواجهات العودة، إضافة إلى أن الجولة الأولى من دور المجموعات، تلعب مباشرة بعد نهاية كأس إفريقيا للمحليين (في شهر فيفري)، وهو ما سيزيد من متاعب الرابطة المحترفة، خاصة في حال تأهل الأندية الجزائرية.
ويعتبر شباب بلوزداد أكثر الأندية حيازة على المباريات المؤجلة، بحكم أنه خاض أربعة لقاءات فقط من أصل سبع جولات، ويليه كل من اتحاد الجزائر وشبيبة القبائل ووفاق سطيف ونادي بارادو بمباراتين مؤجلتين، فيما يحوز شبيبة الساورة المشاركة في منافسة كأس الكنفدرالية الإفريقية على لقاء وحيد مؤجل. 
حمزة.س

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com