الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

توّج بثاني ألقابه في أوروبا: عمورة أفضل عربي في الدوري البلجيكي

اختير مهاجم المنتخب الوطني محمد الأمين عمورة، كأفضل لاعب عربي ينشط في الدوري البلجيكي، متفوقا على المهاجم الموريتاني أبو بكاري كويتا والمغربي إسماعيل قندوس، وذلك نتيجة تألقه ومساهمته الفعالة في النتائج الإيجابية المحققة من طرف ناديه، الذي بصم على مشوار مميز في دوري المؤتمر الأوروبي، إلى جانب تتويجه بكأس بلجيكا، وتواجده في سباق التنافس على اللقب مع نادي كلوب بروج، أين نجح ابن مدينة جيجل في تسجيل 22 هدفا في جميع المسابقات.
وكان الموعد مساء الخميس، مع تتويج مهاجم المنتخب الوطني بكأس بلجيكا، عقب تجاوزه رفقة فريقه سان جيلواز نادي روايال أنتويرب في اللقاء النهائي بنتيجة هدف دون، وهو الإنجاز الجماعي الثاني من نوعه لعمورة في أوروبا في ظرف قصير، بعد الظفر بكأس سويسرا مع لوغانو موسم 2021/2022، أين نجح ابن مدينة جيجل في فرض نفسه بقوة، كيف لا وهو الذي بات قطعة أساسية في تشكيلة سان جيلواز، وباعتراف مدربه أليكسندر بليسين، الذي أشار إلى الدور الفعال لمهاجم الخضر، ومدى تأثيره على أداء النادي بصفة عامة، عندما قال في تصريحاته الأخيرة:» عمورة عنصر مؤثر، لقد استعاد مستوياته بعد مروره بفترة صعبة، وننتظر منه تسجيل الأهداف، لأنه مهاجم من الطراز الرفيع، وقادر على فعل ذلك في أي لحظة».
وظهر عمورة بعد نهاية لقاء أنتويرب، وهو يحتفل بالراية الوطنية، وسط حضور أفراد الجالية الجزائرية، التي تفاعل معها ومع أنصار النادي البلجيكي، مثلما أظهرته الفيديوهات والصور المتداولة، عبر منصات التواصل الاجتماعي.
وأجمعت عديد التقارير الإعلامية، على أن عمورة يقضي آخر مبارياته مع نادي سان جيلواز، في ظل العروض الكثيرة التي وصلته من عديد الأندية الأوروبية، وفي مقدمتها نادي مرسيليا الفرنسي، الذي يصر على التعاقد مع مهاجم الخضر، حسب ما كشف عنه صحيفة «ليكيب» الفرنسية، التي أشارت إلى أن ابن مدينة جيجل، مطلوب بقوة في نادي الجنوب الفرنسي، بل أكثر من ذلك يعتبر من بين أولويات الفريق، غير أن مسؤولي مرسيليا سيجدون صعوبات كبيرة للظفر بصفقته، بالنظر إلى تواجد مهاجم الخضر، محل اهتمام أندية إنجليزية عديدة، في صورة ويست هام.
وكما هو معلوم، فإن عمورة مرتبط مع نادي سان جيلواز بعقد يمتد إلى صائفة 2027، غير أن إدارة ناديه لا تستبعد فكرة التخلي على خدماته في حال وصول عرض مالي مناسب، وذلك بعد ارتفاع أسهم مهاجم الخضر، الذي قدر سعره حسب موقع «ترانسفير ماركت» المختص في صفقات تحويل اللاعبين بـ 16 مليون أورو، بعدما انتقل في وقت سابق من وفاق سطيف إلى نادي لوغانو مقابل 1.2 مليون أورو، ثم بيع لنادي سان جيلواز بقيمة 4 مليون أورو، قبل أن يتضاعف سعر ابن مدينة جيجل أربع مرات، بفضل ما قدمه هذا الموسم.
جدير ذكره، أن محمد الأمين عمورة، ثاني جزائري يفوز بلقب كأس بلجيكا بعد مواطنه مهدي قرواد، الذي توج موسم 2002-2003، مع نادي لالوفيار.
حمزة.س

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com