الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

فيما يبقى مارد العنف يطل برأسه: لانس وباريس على موعد مع قمتين ناريتي بتوابل تاريخية


يبقى العنف وشغب الجماهير الكروية السمة الغالبة على فعاليات نهائيات كأس أمم أوروبا لليوم السادس تواليا، حيث صوبت الأنظار ظهيرة أمس نحو مدينة ليل التي احتضنت مباراة الجولة الثانية بين منتخبي روسيا وسلوفاكيا، حيث تواجد المشجعون الروس تحت المراقبة، في أعقاب اتخاذ الاتحاد الأوروبي قرارا بإقصاء المنتخب الروسي مع وقف التنفيذ، على خلفية أحداث العنف التي شهدتها مرسيليا يوم السبت الماضي، بمناسبة اللقاء الذي جمعه بالمنتخب الإنجليزي المقبل اليوم على تنشيط ديربي مثير بتوابل تاريخية.
وطغت على المشهد الكروي أحداث العنف والشغب والاشتباكات بين الجماهير التي حجت إلى فرنسا بمناسبة اليورو، ليؤجج الوضع الهجوم الإرهابي الذي وقع يوم الاثنين بالقرب من العاصمة باريس، وذهب ضحيته قائد شرطة وزوجته، ورغم أن الحدث منعزل ولا علاقة له بالمنافسة الكروية، إلا أنه أعاد إلى السطح المخاوف من انتقاله إلى الملاعب الكروية، سيما وان المتورط في العملية نشر فيديو قال فيه: «سنحول اليورو إلى مقبرة».
وفيما ذكر الاتحاد الأوروبي بأن قرار إقصاء المنتخب الروسي يسري فقط في حال وقعت أحداث شغب داخل الملاعب، تخوف الفرنسيون من التقاء المشجعين الروس والإنجليز، على اعتبار أن الأخير يواجه ظهيرة اليوم جاره الويلزي في ديربي كبير ومثير، تحتضنه مدينه لانس القريبة جدا من ليل (على بعد 30 دقيقة بالقطار)، ما استلزم تأمينا مكثفا من قبل الشرطة الفرنسية، حيث تحدثت مصادر أمنية فرنسية أنه يتوقع  أن يجوب شوارع مدينة لانس أكثر من 1200 شرطي، إلى نفس العدد من عناصر الحراسة الخاصة، وهي مظاهر تبقي فرنسا في حالة تأهب قصوى.    
 فيما يواجه سهرة اليوم المنتخب الألماني جاره البولوني في قمة كروية نارية بتوابل تاريخية أيضا، دعت الشرطة الألمانية كل شخص يمتلك تسجيلات مصورة عن العنف الذي ارتكبه مثيرو الشغب الألمان قبل مباراة المنتخب أمام أوكرانيا أن يقدمها لها دون الكشف عن هويته، وقال مكتب الشرطة الفيدرالية الجنائية إن البوابة الإلكترونية التي سيتم تحميل التسجيلات المصورة عليها، ستظل مفتوحة لكافة مباريات المنتخب الألماني في البطولة.
إلى ذلك أسدل الستار أول أمس على فعاليات الدور الأول، الذي خاضه لأول مرة 24 منتخبا، وشهد في يومه الأخير استعراض مجري ومفاجأة أيسلندية، حيث فجر منتخب المجر مفاجأة مدوية بتحقيقه فوزا تاريخيا على نظيره النمساوي بثنائية وضعته في سدة ترتيب المجموعة السادسة، سيما أن مرشح المجموعة منتخب البرتغال بقيادة نجمه كريستيانو رونالدو اكتفى بنتيجة التعادل أمام منتخب أيسلندا.
نورالدين - ت

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com