الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

المدرب رشيد بلحوت للنصر: مغادرة راييفاتس الآن مخاطرة غير محمودة العواقب


• هل كنا سنشهد ثورة اللاعبين لو فزنا على الكاميرون؟
اعتبر المدرب رشيد بلحوت مغادرة الناخب الوطني ميلوفان راييفاتس في الوقت الحالي، بمثابة المخاطرة غير محمودة العواقب، مشيرا خلال الحديث الذي جمعه بالنصر، بأنه مستغرب لخرجة العناصر الوطنية التي ضغطت على رئيس الفاف لتنحيته، متسائلا إن كان رفاق فغولي سيحدثون هذه الثورة لو فزنا على الكاميرون؟.
• هل أنت على علم بأن الناخب الوطني ميلوفان راييفاتس يتأهب لمغادرة الخضر؟
     أجل لقد اطلعت على الأخبار التي تتحدث عن اقتراب الاتحادية الجزائرية من فسخ العقد مع الناخب الوطني ميلوفان راييفاتس بالتراضي. أنا مندهش للغاية من هذا القرار المفاجئ، و إن ترسم سيكون ضربة موجعة للخضر، بالنظر إلى ضيق الوقت، واستحالة إيجاد خليفة مناسب قبيل لقاء نيجيريا، الذي لم يفصلنا عنه سوى شهر واحد.
• يقال بأن اللاعبين  هم من أرادوا رحيله، بسبب عدم انسجامهم معه. ما تعليقك؟
     لقد أخطروني بأن رئيس الفاف محمد روراوة قد استجاب لطلب «الكوادر»، والقاضية بضرورة التخلي عن راييفاتس، بالنظر إلى عدم اقتناعهم بالعمل الذي يقوم به لحد الآن، و لكنني أتساءل أليس هؤلاء اللاعبين من رحبوا به عند تعيينه؟، و قالوا بأنه الرجل الأنسب للمرحلة المقبلة. هل يعقل أن نشهد كل هذه الثورة لمجرد تعادل داخل الديار؟، أنا متأكد بأن عناصرنا الوطنية ما كانت لتتكلم لو نجحنا في حصد النقاط الثلاث، و لكن التعادل المخيب جعلنا نشهد هذه المهزلة، التي لا تشرف منتخبنا الوطني.
• راييفاتس طلب الرحيل بعد أن شعر بأنه غير مرغوب فيه من قبل اللاعبين.
     القرار الذي اتخذه المدرب بإعلانه الرحيل أرى بأنه صائب، لإدراكه باستحالة الوصول إلى الأهداف التي سطرها مع الفاف، بعد توتر العلاقة بينه و بين اللاعبين، لقد اتخذ قرارا شجاعا و أنا أحييه على ذلك، خاصة و أنه كان بإمكانه التمسك بمنصبه و المطالبة بالتعويضات.
• كيف ترى المرحلة المقبلة، خاصة بعد التعادل المخيب أمام الكاميرون؟
     مغادرة راييفاتس في الوقت الحالي تعتبر مخاطرة غير محمودة العواقب، بالنظر إلى اقتراب موعد مباراتنا أمام نسور نيجيريا. أعتقد بأننا أخطأنا في الحكم المبكر على هذا المدرب، الذي أثبت نجاحه مع منتخب غانا الذي قاده إلى نتائج باهرة في مونديال جنوب إفريقيا. ما قام به لاعبونا مهزلة حقيقية لا يجب السكوت عليها، و إلا سيتحول الانقلاب الذي قاموا به إلى عادة سيئة، في كل مرة لا يعجبهم المدرب. لقد كان من الأجدر على الفاف اتخاذ كافة الاحتياطات قبل التعاقد معه، خاصة و أنه لا يجيد اللغة، ما خلق له مشاكل في التواصل مع اللاعبين.
• ما تعليقك على النتيجة المحققة أمام الكاميرون؟
     لقد نجونا أمام الكاميرون من الهزيمة، بالنظر إلى المستوى الهزيل الذي ظهرنا به طيلة مجريات اللقاء. تودون الصراحة منتخب الكاميرون كان متوسطا إلى أبعد الحدود، و لم يهدد مرمانا سوى في مناسبتين فقط، إحداها كللت بهدف. نحن نملك خطا خلفيا سيئا للغاية، كما افتقدنا للانسجام المطلوب بين الخطوط الثلاثي. يجب إعادة تصليح الأوضاع في أسرع وقت ممكن، إذا ما أردنا أن نبقي على حظوظنا قائمة في التأهل إلى مونديال روسيا.
حاوره: مروان. ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com