الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بطولة ما بين الجهات

مجموعة الشرق
الوصيف يبحث عن انتصار في قالمة في غياب الرائد
تخطف سفرية شباب عين فكرون إلى مدينة قالمة لملاقاة نصر الفجوج، الأنظار في الجولة 17 من بطولة ما بين الجهات، على اعتبار أن غياب رائد المجموعة الشرقية اتحاد الشاوية عن المنافسة، بسبب انشغاله بكأس
 الجمهورية يفتح شهية الملاحقين، لكن مهمة "السلاحف" تبدو في غاية الصعوبة.
ولعل ما يزيد من صعوبة مأمورية "الفكرون"، وضعية المستضيف نصر الفجوج على مشارف منطقة الجاذبية، لأن إمكانية شطب البسباس نهائيا من الرزنامة سيكون لها انعكاس كبير على حسابات السقوط في هذا الفوج، ولو أن "الفورمة" التي تتواجد فيها تشكيلة المدرب بن صالح، تضعها في رحلة البحث عن الانتصار السابع تواليا، وبالمرة مواصلة تشديد الخناق على الرائد، بينما تسعى "النصرية" للابتعاد أكثر عن منطقة الجاذبية، بصرف النظر عن الهزيمة الثقيلة التي كانت قد منيت بها قبل أقل من أسبوعين على يد ضيف اليوم، في موعد تسوية مرحلة الذهاب.
على صعيد آخر، فإن شباب ميلة سيكون على صفيح ساخن بسكيكدة، في قمة النقيضين، بتوابل تقليدية، لكن بمعطيات تضع كل طرف أمام حتمية الخروج من هذه المحطة بالزاد كاملا، لأن "السيبيام" تلعب فرصة الحظ الأخير، وأي مكسب غير النقاط الثلاث سيرهن كامل حظوظها في التمسك بأمل الصعود، في حين  يبقى لزاما على "السكيكدية" فك عقدة التعادلات التي لازمتهم داخل القواعد، لأن وضعيتهم في سلم الترتيب تنصبهم في خانة أكبر المهددين بالسقوط، وهي معطيات توحي ببلوغ التنافس ذروته، في لقاء سيجرى أمام مدرجات شاغرة، بسبب العقوبة المسلطة على أنصار الشبيبة.
وفي نفس السياق، فإن تنقل حمراء عنابة إلى زيغود يوسف سيلقي بظلاله على معطيات معادلة السقوط، في ظل تواجد "الحمراء" في الصف ما قبل الأخير، ولو أن "الوازي" مطالب بالانتفاضة، بعد الهزيمة الأخيرة التي تلقاها بملعبه.
باقي اللقاءات، تبدو فيها كفة المحليين أرجح، كما هو الحال بالنسبة لجمعية عين كرشة، التي تستقبل نجم بني والبان، والنجم لم يعد يقوى على التفاوض في السفريات، والوضع ذاته ينطبق على اتحاد تبسة، الذي تراجع بشكل ملحوظ، مما يعني بأن رحلته إلى تازوقاغت ستكون بنية تخفيف الأضرار، بينما سينال لقاء بوخضرة والبسباس حصة من الاهتمام، ليست لنتيجته "المحسومة" مسبقا، بل لأن مصير نجم البسباس سيتحدد، ومؤشرات تسجيل غيابه الثالث لاحت في الأفق، الأمر الذي سيجعل عقوبة "الشطب النهائي" تدخل مباشرة حيز التطبيق في حال عدم تنقله إلى عنابة زوال اليوم.      
   ص / فرطــاس

مجموعة وسط ـ شرق
ملعب أولاد جلال مُحدّد لطبيعة التغييرات المرتقبة
تسرق قمة النقيضين بأولاد جلال بين الشباب المحلي ومولودية بجاية الأضواء، للأهمية البالغة لنتيجة هذه المباراة، سواء على حسابات قمة أو قاعدة الهرم، لأن انشغال متصدر الترتيب شبيبة جيجل بمباراة الكأس، يبقي إمكانية إبرام عقد شراكة ثنائي في الصدارة احتمالا واردا، مع مراهنة "النمرة" على هدية من أولاد جلال، تخلصها نسبيا من مضايقة "الموب" في سباق الصعود.
معطيات قمة أولاد جلال، تكتسي أهمية قصوى في معادلة قمة الهرم، لأن مولودية بجاية تتأخر بثلاث خطوات فقط عن الريادة، وهي التي لم تنهزم سوى مرة واحدة منذ بداية الموسم، وكانت ببريكة، الأمر الذي يفتح باب الاحتمالات على مصراعيه، لأن "الكرود" يصارع من أجل تفادي السقوط، ووضعيته الراهنة تبقيه بحاجة إلى المزيد من النقاط لمد خطوات إضافية نحو بر الأمان.
المباريات الخمسة الأخرى المبرمجة زوال اليوم، ستكون بحسابات "صراع النجاة"، لأن تواجد 11 فريقا ضمن كوكبة المهددين، ولو بدرجات متفاوتة، يرفع من "بورصة" النقاط، والإثارة ستكون حاضرة في "الديربي" الذي سيجمع مولودية بريكة ونجم بوعقال، وكذلك الشأن بالنسبة للقاء سريع برج غدير واتحاد سطيف، والذي يعد بمثابة امتحان التأكيد للطرفين، بينما سيخوض أمل بريكة اختبارا عسيرا ببوسعادة، خاصة وأن حامل الفانوس الأحمر قد يستثمر في تراجع شبيبة بومرداس، وذلك ما قد يزيد في فرض ضغط أكثر على باقي المهددين.
ص / فرطــاس

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com